الشارع المغاربي – الناصفي: هناك غموض حول محتوى الحوار والأطراف المُشاركة فيه
Peugeot 3008

الناصفي: هناك غموض حول محتوى الحوار والأطراف المُشاركة فيه

قسم الأخبار

8 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أكّد حسونة الناصفي رئيس كتلة الاصلاح الوطني اليوم الجمعة 8 جانفي 2021 على ضرورة التسريع في انطلاق الحوار الوطني المرتقب.

ونقلت إذاعة “موزاييك” عن الناصفي قوله “نتمنى ألاّ تطول المسألة أكثر لأننا بدأنا ندخل في مرحلة إفراغ الحوار من محتواه وإذا طالت المدة فقد تُفرغ مبادرة الاتحاد من محتواها”.

وأضاف ” الرؤية غير واضحة إلى حدّ اليوم ومازال الغموض يحفّ ببعض التفاصيل والدقائق المهمة في محتوى الحوار والأطراف التي ستشارك فيه وخاصة حول طريقة تشريك الأحزاب أو منظمات أو الكتل البرلمانية أو حتى موضوع تشريك الشباب”.

وكان أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي قد قال يوم أمس بخصوص مبادرته لتنظيم حوار وطني “لم ألمس في رئيس الجمهورية محاولة استغلال مبادرة الاتحاد لتمرير اجندة شخصية ومع احترامي لاية شخصية  لا يمكن لأحد جرّ الاتحاد الى مربّعه ..نحن مربعنا المجموعة الوطنية المعتدلة القادرة على تقديم الاضافة للبلاد وارساء النظام الجمهوري ..مرجعنا دولة القانون والمؤسسات ودستور البلاد ..لا يمكننا هدم كل شيء ..لنا بعض الهناّت ووجب التفكير بكل عقلانية لاصلاحها “.

وأضاف “الاتحاد منظمة توازن بين دورها الاجتماعي ودورها الوطني…حقيقة لم امس من سعيّد محاولة لتوظيف مبادرة سعيد في مشروعه السياسي ” الشعب يريد ونظام معتمديات” ..البلاد أصبحت مجموعة من الجزر وكل طرف يتعلل بمشروعية الانتخابات ويرفض الحوار..نحن بحاجة اليوم الى ديمقراطية قادرة على التجميع والوصول الى محاور وخيارات تحسن حياة التونسيين “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING