الشارع المغاربي – الناصفي: هناك من وظّف أعوان البرلمان لإظهار الغنوشي في صورة السلطان
1000x300

الناصفي: هناك من وظّف أعوان البرلمان لإظهار الغنوشي في صورة السلطان

قسم الأخبار

1 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: استهجن النائب حسونة الناصفي رئيس كتلة الاصلاح اليوم الاثنين 1 جوان 2020 الصورة المتداولة لرئيس مجلس النواب راشد الغنوشي في موكب المعايدة على اعوان واطارات المجلس.
واعتبر النائب في مداخلة له  في برنامج “صباح الورد”على اذاعة “الجوهرة اف ام”ان تلك الصورة غريبة وأنه لم يسبق لها مثيل في التاريخ وانه تم توظيف وصفه بالسئ لأعوان واطارات المجلس.
واكد ان المعايدة تتم في المجلس منذ سنوات وربما منذ احداثه وانها لا تحدث بتلك الطريقة ولكن بشكل يليق ويحفظ كرامة اعوان واطارات المجلس.  
واضاف انه تم توظيف تلك الصورة لغاية معينة قال انها تتمثل في اظهار الغنوشي في شكل السلطان مضيفا” سامح الله من سعى لاخراج تلك الصورة في ذلك الشكل وتوريط الناس وربي يهدي الي كان سبب”.
وجدد النائب من جهة اخرى موقف كتلته الداعم لتنظيم جلسة مساءلة لرئيس مجلس النواب معتبرا ان لا شئ يمنع ذلك. 
واكد ان الدستور يمكّن النواب من مساءلة رئيس الجمهورية والذي ذكر بأنه منتخب مباشرة من قبل الشعب وان من له هذه الامكانية فان بوسعه مساءلة رئيس البرلمان لان “من أمكنه الاكثر أمكنه الاقل”.
واضاف ردا على من يعتبر انه ليست هناك في النظام الداخلي جلسة مساءلة لرئيس البرلمان، ان جلسات الحوار مع اعضاء الحكومة يطلق عليها جلسات مساءلة.
وتابع ” اقول لمن يرفض هذه الجلسة بمفهوم المساءلة لما تتعاملوا مع القوانين ومع الواقع السياسي اقرؤوا حساب انكم اليوم تحكمون وانكم في يوم من الايام ستكونون في المعارضة .
وابرز ان كل الفصول في الدستور او في النظام الداخلي التي تطرح اليوم اشكاليات طرحت مشاكل لانها كتبت وكأن من كتبها سيحكم ابدا او سيكون في المعارضة طوال عمره .
يذكر ان جلسة مساءلة راشد الغنوشي ستنتظم يوم 3 جوان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING