الشارع المغاربي – النهضة مُتّهمة بتعطيل عمل لجنة التحقيق في القائمة السوداء
1000x300

النهضة مُتّهمة بتعطيل عمل لجنة التحقيق في القائمة السوداء

6 مارس، 2018

الشارع المغاربي-حليمة السويسي: أكد غازي الشواشي عضو لجنة التحقيق في تصنيف تونس ملاذا ضريبيا  أن أعضاء اللجنة المجتمعين برئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر اختلفوا على تعيين رئيس اللجنة وأعضاء مكتبها الخمس.

وقال الشواشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الاثنين 6 مارس 2018، أن سبب الخلاف رغبة كل من رياض جعيدان النائب المستقل ومحمد بن سالم عن حركة النهضة في رئاسة اللجنة.

واتهم الشواشي أعضاء حركة النهضة بتعطيل عمل لجنة التحقيق، مضيفا أنهم اقترحوا فتح باب الترشحات لانتخاب رئيس الجنة وأعضاء مكتبها وأن أعضاء حركة النهضة رافضو الفكرة وطالبوا بعرض الموضوع على مكتب المجلس للحسم فيه.

وأشار الى أن احالة الموضوع الى مكتب المجلس يعني تطبيق التمثيلية النسبية التي تكرس، يبين الشواشي، توزيع عضوية مكتب اللجنة على الكتل البرلمانية الأكثر تمثيلا في المجلس أي الأحزاب الموجودة اليوم في الحكم.

وأفاد الشواشي أن الغاية من بعث اللجنة هو التحقيق وتحديد مسؤوليات المتسببين في هذا التصنيف وانهم ” ينتمون أساسا للاحزاب الحاكمة وهم وزارة الخارجية وزارة التنمية والاستثمار وزارة المالية”، معتبرا أن تعيين شخص ينتمي للأحزاب الحاكمة على رأس اللجنة سيضعف من مردوديتها.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING