الشارع المغاربي – النهضة: نُساند المشيشي وممارسات عبير موسي تهدّد السلم الاجتماعي
1000x300

النهضة: نُساند المشيشي وممارسات عبير موسي تهدّد السلم الاجتماعي

قسم الأخبار

11 مارس، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اتهم المكتب التنفيذي لحزب حركة النهضة اليوم الخميس 11 مارس 2021 رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي باقتحام مقر جمعية اتحاد المسلمين ونهب محتوياته ومحاصرة العاملين به واحتجازهم.

واعتبر المكتب في بيان صادر عنه ذلك ” خرقا خطيرا لكل قوانين البلاد.” مثمنا تدخل السلط العموميّة لوضع حدّ لما اسماه التجاوزات والخروقات والجرائم .

ونبه من ” خطورة هذه الممارسات على السلم الاجتماعي بالبلاد” داعيا “مختلف الأطراف الى إدانة هذه الممارسات الفاشيّة والاستبداديّة”.

وشدد المكتب على ان الجمعية “‘ جمعية قانونيّة مرخّص لها وتنشط ضمن الضوابط التي حددها مرسوم الجمعيات”.

واكدت النهضة تعرض نواب ومواطنين الى الاعتداء قالت انهم كانوا أمام مقر الجمعية للتعبير عن رفضهم الممارسات الاجرامية ومطالبة السلطات بتطبيق القانون .

وردت النهضة على دعوة رئيس الجمهورية لاستقالة رئيس الحكومة من منصبه وربطها باطلاق الحوار الوطني والتي كان امين عام اتحاد الشغل قد نقلها برفض هذه الاستقالة مؤكدة مساندتها المتواصلة للمشيشي .

واعتبرت ان مساندة المشيشي “خدمة للمصلحة الوطنية ورفضا لدفع البلاد نحو الفراغ وتعطيل المرفق العام”‘مبرزة أن” الحوار بين مختلف المؤسسات والمنظمات والأحزاب دون استثناء او إقصاء يظل السبيل الوحيد لبلورة توافق وطني حول المخرج المناسب للأزمة السياسيّة بالبلاد”.

من جهة اخرى ثمن المكتب “كل الجهود التي بذلت من أجل وصول أولى دفعات التلاقيح ضد وباء كورونا” معتبرا ان الانطلاق في التطعيم سيساعد على الحدّ من انتشاره وأن من شروط نجاح هذه العمليّة التزام مختلف الجهات المتدخلة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد الفيروس والتزام الشفافية والعدالة في هذه العمليّة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING