الشارع المغاربي – الهاشمي الوزير: التوصل لتلقيح ضد كورونا تبلغ نجاعته 90 %
Peugeot 3008

الهاشمي الوزير: التوصل لتلقيح ضد كورونا تبلغ نجاعته 90 %

قسم الأخبار

10 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر الهاشمي الوزير مدير معهد باستور اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 ان التلقيح الجديد الذي اعلن عنه امس يدعو للتفاؤل وانه من قبيل الاخبار السارة مبرزا ان هذا التلقيح اعتمد على تكنولوجيا جديدة قال ان من شأنها فتح المجال لافكار لتطوير تلاقيح ضد امراض اخرى.

واوضح الوزير في مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان هناك حوالي 11 تلقيحا في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية وانه رغم ذلك لم تبلغ نتيجة 90 بالمائة من النجاعة التي بلغها التلقيح الاخير.

واضاف ان شركة المانية صغيرة بدات في تطويره قبل ان تتفق في ما بعد مع مخابر “فايزر” مشددا على ان النتيجة المعلن عنها هي نتيجة اولوية للمرحلة الثالثة مذكرا بانها المرحلة الاخيرة قبل التسويق مشيرا الى ان المنظمة العالمية للصحة كانت قد صرحت بامكانية استعمال تلاقيح تبلغ نسبة نجاعتها 50 بالمائة فقط .

وحول المرحلة الموالية بعد الاعلان عن نتيجة هذا التلقيح اوضح الوزير ان القانون الامريكي على سبيل المثال يؤكد على انه لا يمكن ايداع ملف التسويق الا بعد شهرين من متابعة حالة الاشخاص الذين تلقوا الجرعات الاخيرة من التلقيح مشيرا الى انه من المفروض ان يبلغ التلقيح هذه المرحلة خلال شهر نوفمبر الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING