الشارع المغاربي – الهايكا: الانتخابات لم تكن نزيهة وعجزنا عن تطبيق القوانين
1000x300

الهايكا: الانتخابات لم تكن نزيهة وعجزنا عن تطبيق القوانين

قسم الأخبار

17 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: اعتبر عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري هشام السنوسي اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019،أن “الإنتخابات لم تكن نزيهة” مشيرا الى أن” الهايكا قامت بكل الأدوار الموكولة إليها غير أنها عجزت عن تطبيق القوانين”.

وأوضح السنوسي خلال ندوة صحفية خصصتها “الهايكا” اليوم لعرض تقريرها بخصوص الإنتخابات التشريعية والإنتخابات الرئاسية في دورها الثاني،أنّ التقرير الذي أعدّته “الهايكا” “يتعلق ببعض القنوات غير القانونية التي استغلت هذه الفضاءات للقيام بحملات انتخابية والإشهار السياسي”، معبرا عن استغراب “الهايكا” من إنفاذ القانون على سعيد الجزيري عن حزب الرحمة واسقاط قائمته عن ولاية بن عروس والتغاضي عن قناتيْ نسمة والزيتونة.

وقال”الإنتخابات ليست فقط  الفترة الإنتخابية… هناك حقيقة تهيئة الرأي العام تتم خلال الخمس السنوات الفاصلة وعندما نرى أحزابا وجمعيات لديها قنوات إذاعية وتلفزية وتقوم بتلميع صورها وإستثمار المجتمع المدني في القيام بحملات إنتخابية لصالحها مثل خليل تونس وعيش تونسي فهذا بالتأكيد سيقلل من شفافية هذه الإنتخابات”.

وتابع “هذه القنوات غير القانونية محمية وستكون محمية أكثر باعتبار تمثليتها في البرلمان في الفترة القادمة على غرار قناتي نسمة والزيتونة اللتين اصبحت لهما كتلتان برلمانيتان واذاعة القرآن الكريم اللتي أصبحت ممثلة بنواب”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING