الشارع المغاربي – الهايكا: تعذّر استكمال حجز معدّات "اذاعة القرآن الكريم" بسبب الحصانة البرلمانية
1000x300

الهايكا: تعذّر استكمال حجز معدّات “اذاعة القرآن الكريم” بسبب الحصانة البرلمانية

قسم الأخبار

17 مارس، 2021

الشار المغاربي: اعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم الاربعاء 17 مارس 2021 ان أعوان محلفين من الهيئة تحولوا اليوم لولايتي زغوان وبن عروس مرفوقين بمأموري الضابطة العدلية لتنفيذ قرارها المتعلق بالإذن بحجز التجهيزات الضرورية للبث التابعة للقناة الإذاعية “القرآن الكريم” الصادر يوم 21 فيفري المنقضي مؤكدة انه تم حجز جهاز البث المرتكز في جبل زغوان مع وضع الشمع الأحمر.

واكدت الهيئة في بلاغ صادرعنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان صاحب القناة غير القانونية النائب سعيد الجزيري تصدى لعملية الحجز بمقر الإذاعة بمنطقة مرناق من ولاية بن عروس بتعلة أنه محل سكناه.

واضافت انه تعذر بذلك استكمال إجراءات الحجز باعتبار أن للشخص المعني صفة نائب شعب وانه يتمتع بالحصانة البرلمانية.

واشارت الى انه تترتب عن التلبس بجريمة البث دون إجازة من خلال استعمال ترددات راديوية دون الحصول على موافقة السلط المعنية عقوبات سالبة للحرية حسب الفصل 82 من مجلة الاتصالات.

وذكرت بان مجلس الهيئة كان قد اتخذ قرارا بتاريخ 23 نوفمبر 2020 يقضي بعدم إسناد إجازة إحداث واستغلال قناة إذاعية خاصة تحت تسمية “القرآن الكريم” نظرا لعدم استجابة الملف لمقتضيات كراس الشروط وبانه تمت دعوة الإذاعة للالتزام بالقانون والتوقف عن البث وبانها لم تستجب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING