الشارع المغاربي – الهايكا توقف برنامج"لكلنا تونس"نهائيا وتسلّط خطية على "التاسعة"وتحيل الملفّ الى هيئة مكافحة الفساد
1000x300

الهايكا توقف برنامج”لكلنا تونس”نهائيا وتسلّط خطية على “التاسعة”وتحيل الملفّ الى هيئة مكافحة الفساد

قسم الأخبار

30 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أعلن مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا) اليوم الاثنين 30 مارس 2020 انه قرر اثر اجتماعه المنعقد اليوم تسليط خطية مالية بـ 50 ألف دينار على قناة “التاسعة” وإيقاف برنامج “لكلنا تونس” إيقافا نهائيا وإحالة الملف على هيئة مكافحة الفساد.

وأضاف المجلس في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” انه “قرر أيضا سحب حلقة 27 مارس من البرنامج المذكور من موقع القناة الإلكتروني الرسمي ومن جميع صفحاتها على شبكات التواصل الاجتماعي وعدم إعادة نشرها أو استغلال جزء منها نظرا لما تضمنت من عدم احترام لكرامة الانسان والحياة الخاصة ومخالفة لأخلاقيات المهنة الصحفية وقواعدها من خلال الاعتداء على حق المواطنين في عدم تصويرهم دون اذن منهم ومن خلال ما ورد على لسان المراسلة الصحفية من عبارات شتم تجاه المواطنين الحاضرين”.

من جهة أخرى أكد المجلس انه قرر إحالة حلقة برنامج “لكلنا تونس” موضوع المخالفة على الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد للبحث والتقصي نظرا لما تضمنت من شبهات تتعلق بأنشطة بعض الضيوف والتي تحيل إلى إمكانية وجود تضارب مصالح.

ونبه مجلس الهيئة قناة “التاسعة” إلى أن عدم الالتزام بهذا القرار أو محاولة الالتفاف عليه من خلال إعادة انتاج البرنامج والحفاظ على عناصره الأساسية يعتبر عودا ويخول لها اتخاذ عقوبات مشددة وفق المرسوم عدد 116 لسنة 2011.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING