الشارع المغاربي – الوزير الجديد: الغرسلي جاء به للداخلية .. ولطفي ابراهم فشل في تنحيته
1000x300

الوزير الجديد: الغرسلي جاء به للداخلية .. ولطفي ابراهم فشل في تنحيته

25 يوليو، 2018

الشارع المغاربي-منى الدندان : أعلنت رئاسة الحكومة عشية يوم أمس الثلاثاء عن تعيين هشام الفوراتي وزيرا للداخلة ليعوض بذلك غازي الجريبي الذي شغل هذا المنصب بالنيابة منذ اقالة لطفي ابراهم يوم 6 جوان 2018.

والفوراتي اتى به ناجم الغرسلي الى وزارة الداخلية  ( 5 فيفري 2015)، وعينه وقتها مديرا لديوانه ، ليحافظ على هذا المنصب حتى تعيينه الجديد ، ورافق بالتالي 4 وزراء داخلية هم ناجم الغرسلي والهادي مجدوب ولطفي ابراهم وغازي الجريبي .

وقبل دخول الوزارة ،شغل الفوراتي منصب وال بالمنستير ، وعين في هذا المنصب سنة 2011 ، وتروج المجموعة المحسوبة على رئيس الحكومة يوسف الشاهد ، ان حمادي الجبالي إقاله من منصبه بسبب منح ترخيص تنظيم اجتماع “نداء الوطن” بالمنستير الذي جمع التجمعيين والدستوريين وكان شرارة انطلاق حزب حركة نداء تونس .

كما شغل هشام الفوراتي سنة 2008 منصب كاتب عام بولاية زغوان ومستشار المصالح العمومية بوزارة الداخلية منذ سنة 1996.

والفوراتي حافظ على منصبه كمدير ديوان منذ تعيينه كما ذكرنا من قبل ناجم الغرسلي الفار من العدالة ، وتقول المعطيات المتوفرة ان لطفي ابراهم فشل في تنحيته ، وان كل دعواته لتغييره باءت بالفشل .

يشار إلى أن وزير الداخلية الجديد ولد في 9 جوان 1967 وهو حاصل على شهادة الاجازة في الحقوق من كلية الحقوق بتونس، وعلى شهادة ختم الدراسة للمرحلة العليا من المدرسة الوطنية للإدارة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING