الشارع المغاربي – الوزير: تلقيح كورونا قد يصل تونس في ماي أو جوان 2021

الوزير: تلقيح كورونا قد يصل تونس في ماي أو جوان 2021

قسم الأخبار

17 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد الهاشمي الوزير مدير معهد باستور اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 ان وزارة الصحة تتابع عن كثب تطور نتائج تلاقيح كورونا حول العالم والتي قال ان عددها بلغ حتى الان 12 تلقيحا مبرزا ان النتيجة التي اعلن عنها مخبر موديرنا الامريكي مهمة جدا استنادا الى ان نسبة النجاعة المعلنة والتي تجاوزت تجاوزت 90 بالمائة.

وشدد الوزير خلال مداخلة له على “الاذاعة الوطنية” على ان النتيجة التي اعلن عنها المختبر الالماني وكذلك الامريكي مهمة وتؤكد ان التلقيحين يطوران المناعة ويوفران الحماية لجسم الانسان من الفيروس.

ولفت الى ان المخبر الامريكي موديرنا انخرط في مبادرة كوفاكس العالمية التي اعلنت عنها منظمة الصحة العالمية والهادفة الى تمكين الشعوب من اللقاح حال توفره معتبرا ذلك من قبيل الاخبار السارة مشيرا الى ان مخبرين اخرين فقط انخرطا في هذه المباردة العالمية.

واضاف ان الايجابي ايضا ان المخبر الامريكي له قدرة تصنيع مهمة مشيرا الى ان ذلك يسمح بتلبية الطلب العالمي مذكرا بان التلقيحين الالماني والامريكي لم يتحصلا بعد على الترخيص وبانه يتعين انتظار صدور نشرية خاصة بكل منهما.

واشار الوزير الى ان تونس تتابع تطورات الاوضاع في علاقة بنتائج التلاقيح والى ان التوقعات تشير الى انه يمكن الحصول على التلقيح خلال شهر ماي او جوان القادمين اذا سارت الامور على ما يرام مضيفا انه تم الشروع في ضبط قائمة الاشخاص الذين سيكون لهم الاولوية في الحصول على التلقيح وانه سيتم الاستعداد ايضا لمسالة حفظ التلقيح مذكرا بان التلقيح الالماني يتطلب تخزينه درجة حرارة باقل من 70 درجة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING