الشارع المغاربي – الوزير: حملة التلقيح ستنتهي بصفة مُكثّفة


الوزير: حملة التلقيح ستنتهي بصفة مُكثّفة

قسم الأخبار

5 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اكد الهاشمي الوزير مدير معهد باستور اليوم الجمعة 5 مارس 2021 ان عملية التلقيح ستنطلق خلال شهر مارس الجاري وانها ستنتهي بصفة مكثفة.

وذكر الوزير خلال ندوة صحفية بقصر الحكومة بالقصبة خصصت للاعلان عن الاجراءات الجديدة للهيئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا بان تونس ستتلقى تلاقيح من عدة اطراف.

واشار الى ان كمية بـ 93600 جرعة من لقاح فايزر واخرى بـ500 الف جرعة من لقاح استرازينكا ستصل الى تونس خلال الشهر الجاري في اطار مبادرة كوفاكس.

واضاف ان 30 الف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي قال انه تم تسديد ثمنها ستحل ايضا خلال ايام بتونس اضافة الى كمية بـ300 الف جرعة من لقاح سينوفاك هدية من الصين الى تونس.

وشدد الوزير على انه تم استكمال كل الاستعدادات اللوجستية وغيرها لاستقبال التلاقيح وعلى ان مراكز التلقيح محددة بكل الجهات مشيرا الى وجود مراكز متنقلة لتسهيل تلقيح المواطنين.

وتوقع ان يكون التونسيون قد اكتسبوا مناعة لا باس بها بعد تفشي الفيروس بكثافة في البلاد واصابة العديد دون ظهور اعراض مؤكدا ان من شان التلقيح ان يزيد في تقوية مناعة التونسيين معربا عن امله في ان يشهد الوضع الوبائي انفراجا خلال فصل الصيف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING