الشارع المغاربي – "الوطد": سلوك الغنوشي مُوغل في الاصطفاف والعمالة وأداء سعيد باهت وغامض
1000x300

"الوطد": سلوك الغنوشي مُوغل في الاصطفاف والعمالة وأداء سعيد باهت وغامض

قسم الأخبار

1 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: ندد حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد اليوم الاثنين 1جوان 2020 بشدة بسلوك رئيس البرلمان وحزبه معتبرا  انه “موغل في الاصطفــــاف والعمالة للمحور التركي القطري المدعوم امريكيا في علاقة بالنزاع الدائر بليبيا” وقال إنه “يُجابه بسعي بعض الشخصيـــات والاحزاب التونسية باستدعاء المحور الإماراتي السعودي المقابل لتحويل تونس إلى بؤرة نزاع للمصالح الاستعمارية”.
واعرب الحزب في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع “فايسبوك” عن قلقه الشديد مما أسماه” أداء باهت وغامض لرئيس الجمهورية في السياسة الخارجية للبلاد” داعيا اياه “لاتخاذ المواقف الواضـحـة والمنحازة لمصلحة تونس وشعبها وإرساء السلم مع كافة جيرانها”.
ونبه من خطورة التصريحات الاعلامية لقوات “افريكوم” بخصوص بلادنـــا مدينا “المساعي الامريكية لانتهاك السيادة الوطنية” ومطالبا رئيس الجمهورية ووزير الدفاع بالكشف عن مضمون محادثات الطرفين واتخاذ الموقف الضامن لعدم استغلال اراضي تونس في اية أعمال عدوانية ضد الشقيقة ليبيا.
وادان “السعي المحموم للقوى الامبريالية والمحاور الاقليمية الموالية لها لإدامة النزاع المسلح في ليبيا خدمة لأطماعهم على حساب المصالح الوطنية للشعب الليبي”.
وجدد الحزب موقفه الداعي إلى الإنهاء الفوري للصراع المسلح في ليبيا والى جلوس كل الفرقاء السياسيين على طاولة الحوار من اجل سيادة ليبيا وحرية شعبها داعيا شعوب المغرب العربي وقواه التقدمية الي الضغط على حكوماتهم لعدم اقحامهم في اي محور او اصطفاف يستهدف المنطقة وثرواتها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING