الشارع المغاربي – اليعقوبي : سننظر في جهاز أقرّته الوزارة شبيه بالشرطة الإدارية


اليعقوبي : سننظر في جهاز أقرّته الوزارة شبيه بالشرطة الإدارية

8 أبريل، 2019

الشارع  المغاربي- منى الحرزي :  يعقد المكتب الجديد للجامعة العامة للتعليم الثانوي اول اجتماعاته بعد غد الاربعاء 10 أفريل 2019 للتداول في عديد الملفات المطروحة وفق ما أكد الكاتب العام للجامعة لسعد اليعقوبي .

وقال اليعقوبي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إن الاجتماع سيتطرق إلى ملف الدروس الخصوصية التي صدر في شأنها أمر حكومي مؤخرا والذي وصفه بمثابة جهاز “شرطة ادارية” إلى جانب ملف الاقتطاع العشوائي الذي قامت به الوزارة على خلفية تعليق الدروس وملف الترقيات المهنية والمستحقات المهنية وساعات العمل الإضافية والمنح التي قال إنها لم تصرف.

واشار الكاتب العام لجامعة الثانوي إلى أن الجامعة ترغب في حل الإشكاليات العالقة مع وزارة التربية دون مزايدات أو بروباغندا اعلامية قائلا” ما عدا ذلك وان لم نجد ارضية حوار مع الوزارة ستكون لنا أرضية أخرى “.

وقد صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية بتاريخ يوم الجمعة 5 أفريل 2019 أمر حكومي يتعلق بضبط شروط تنظيم دروس الدعم والدروس الخصوصية داخل فضاء المؤسسات التربوية العمومية.

وطبقا للأمر الجديد الذي جاء في فصل واحد متمم لأحكام الأمر الحكومي عدد 1619 لسنة 2015 المؤرخ في 30 أكتوبر 2015، يتولى المتفقدون الإداريون والماليون بوزارة التربية بناء على أذون، مهام التفقد واجراء عمليات المراقبة الميدانية وتحرير التقارير المتعلقة بمخالفة أحكام الفصل 7 من الأمر الحكومي عدد 1619 لسنة 2015 المؤرخ في 30 أكتوبر 2015 من قبل المدرسين العاملين بمختلف المؤسسات التربوية العمومية التابعة لوزارة التربية.
ويمنع الفصل 7 من الأمر الحكومي القديم، منعا باتا على المدرسين العاملين بمختلف المؤسسات التربوية العمومية التابعة لوزارة التربية القيام بدروس خصوصية خارج فضاء المؤسسات التربوية العمومية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING