الشارع المغاربي – اليوم: أطباء وصيادلة الصحة العمومية في اضراب

اليوم: أطباء وصيادلة الصحة العمومية في اضراب

قسم الأخبار

25 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: ينفذ الاطباء والصيادلة واطباء الاسنان في قطاع الصحة العمومية اليوم الجمعة 25 ديسمبر 2020 اضرابا عاما حضوريا كانت قد دعت اليه نقابتهم التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن محمد الهادي سويسي الكاتب العام للنقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية تثبيت الاضراب إثر فشل الجلسة التفاوضية المنعقدة اول امس الاربعاء مع وزارة الصحة للتأكيد على تمسك الأطباء العامين بمطلبهم المتعلق بالتنظير الالي الاكاديمي والتأجيري لطبيب “مختص طب عائلة”.

واوضح ان الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية يطالبون بإصدار قانون أساسي يمكن من ادماج كافة الأطباء العامين في اختصاص طب العائلة مشيرا الى ان منظوري النقابة سينظمون اليوم الجمعة تجمعا أمام مقر وزارة الصحة قبل التوجه في مسيرة نحو ساحة القصبة أمام مقر رئاسة الحكومة.

وكانت النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية أفادت في بيان توضيحي لها ان التفاوض مع سلطة الإشراف حول الأمر الذي استثنى الاطباء العامين للصحة العمومية من منظومة طب العائلة تواصل لمدة أكثر من سنة بصفة متقطعة بسبب تغيير الوزراء وانه كان عبارة عن تلقي اقتراحات الوزارة، مؤكدة انه لم يقع إمضاء أية وثيقة أو اتفاق في ما يخص طب العائلة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING