الشارع المغاربي – اليوم في البرلمان: ملف الحصانة البرلمانية أمام لجنة النظام الداخلي

اليوم في البرلمان: ملف الحصانة البرلمانية أمام لجنة النظام الداخلي

قسم الأخبار

4 يناير، 2021

الشارع المغاربي: يستأنف مجلس نواب الشعب اليوم الاثنين 4 جانفي 2021 اشغاله بصفة عادية على مستوى اللجان وذلك بعد ان خصص الفترة المنقضية للجهات.

ويتضمن برنامج عمل المجلس اليوم جلسات لعدد من اللجان لعل اهمها اجتماع لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الإنتخابية التي ستعقد جلسة للتداول والتنسيق حول منهجية عملها اثناء الجلسة العامة المخصصة للنظر في اقتراح القانون المتعلق بتنقيح وإتمام النظام الداخلي للمجلس.

وينتظر ان تكون هذه الجلسة ساخنة خاصة ان عددا من النواب عبروا عن رغبة كتلهم في تقديم اقتراحات تهم الحصانة البرلمانية .ويذكر ان النائب عن الكتلة الديمقراطية نبيل حجي كان قد اعلن عن تقديم طلب نفاذ لمعلومة لرئيس البرلمان للمطالبة بالحصول على قائمة النواب الذين وردت في شانهم مطالب رفع الحصانة.

والى جانب لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الإنتخابية يتضمن جدول اعمال المجلس اليوم جلسات لعدد من اللجان الخاصة على غرار لجنة الأمن والدفاع التي تعقد جلسة عمل مع إدارة التعاون الدولي لتحديد حاجات اللجنة من الدعم في إطار مشروع التعاون بين مجلس نواب الشعب ومركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة.

كما تعقد لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام جلسة استماع لمحكمة المحاسبات بخصوص التقرير حول رقابة هيئة الحقيقة والكرامة

وتعقد لجنة التنمية الجهوية من جانبها اجتماعا للاستماع لرئيس الهيئة العامة للتنمية القطاعية والجهوية بخصوص منهجية ومسار التخطيط التنموي في تونس وذلك في إطار الاستعداد للنظر في المخطط التنموي القادم .

اما لجنة شؤون ذوي الإعاقة والفئات الهشة فتعقد جلسة استماع لممثلين عن عمال الحضائر الذين سنهم فوق 45 سنة ومدرسي برنامج تعليم الكبار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING