الشارع المغاربي – انتخاب أعضاء هيئة مكافحة الفساد : خلاف بين النهضة وكتلة الشاهد
1000x300

انتخاب أعضاء هيئة مكافحة الفساد : خلاف بين النهضة وكتلة الشاهد

26 يونيو، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : علم”الشارع المغاربي “من مصادر موثوق بها اليوم الاربعاء 26 جوان 2019، أن سبب عدم التوصل لتوافقات لانتخاب اعضاء هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد خلاف جد بين كتلة حركة النهضة وكتلة الائتلاف الوطني المعروفة أيضا بكتلة الشاهد.

ووفق نفس المصدر فإن مرد الخلاف عدم التوافق حول المترشح عن اختصاص المحامين بتمسك كل كتلة بمرشحها ورفض المصدر الكشف عن الاسماء المختلف حولها.

ويضم صنف المحامين وفق ما نشرت منظمة البوصلة اليوم كلا من مفيدة بالغيث وحاتم شلغوم ومفتاح ميساوي وسوسن العتروس وامنة يحياوي وريم بالخاوي واكرم الباروني .

وكان النائب عن الكتلة الديمقراطية غازي الشواشي قد أكد اليوم الأربعاء 26 جوان 2019 أن جلسة توافقات جديدة عقدت بعد فشل جلسة أول أمس الاثنين.

وقال الشواشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، “امكانية تأجيل انتخاب أعضاء هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد المبرمج ضمن جدول أعمال الجلسة العامة بالبرلمان اليوم في صورة عدم التوصل إلى توافقات، مذكّرا بان انتخاب أعضاء الهيئة المذكورة يتطلب تصويت 145 نائبا.

واعتبر أن حضور ما بين 170 و 180 نائبا في جلسة اليوم ضروري لانجاح العملية الانتخابية، مبررا ذلك بامكانية عدم التزام عدد من النواب بالتوافقات.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING