الشارع المغاربي – انتخاب بقية أعضاء المحكمة الدستورية : تحديد تاريخ الجلسة رغم غياب التوافق


انتخاب بقية أعضاء المحكمة الدستورية : تحديد تاريخ الجلسة رغم غياب التوافق

13 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكد رئيس الكتلة الديمقراطية سالم لبيض أن رؤساء الكتل المجتمعين اليوم الاربعاء 13 فيفري 2019 قرروا عقد جلسة عامة انتخابية يوم 26 فيفري الجاري لانتخاب بقيّة اعضاء المحكمة الدستورية.

وأوضح لبيض في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أنه رغم تحديد التاريخ لا يوجد حتى الآن توافق بين رؤساء الكتل حول الأسماء مشيرا إلى أن رؤساء الكتل سيعملون على البحث عن توافقات حتى حلول موعد الجلسة العامة.

يذكر أن رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر كان قد دعا أمس الثلاثاء 12 فيفري 2019، رؤساء الكتل النيابية، إلى التوافق من أجل استكمال انتخاب الأعضاء الثلاثة المتبقين قبل موفى الشهر الجاري.

يشار إلى أنه تم انتخاب القاضية روضة الورسيغني خلال جلسة عامة انتخابية انتظمت يوم 14 مارس 2018، من جملة أربعة أعضاء يتوجب على مجلس النواب انتخابهم لعضوية المحكمة الدستورية، حتى يتسنى للمجلس الأعلى للقضاء اختيار 4 أعضاء آخرين، فيما يُعيّن رئيس الجمهورية 4 أعضاء كذلك لتكتمل تركيبة المحكمة والتي تتكون من 12 عضوا.

يشار إلى أن رؤساء الكتل كانوا قد فشلوا في عديد المرات في التوصل الى توافق ينهي أزمة المحكمة الدستورية المتواصلة منذ الدورة البرلمانية السابقة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING