الشارع المغاربي – انتخاب رئيس الISIE : البرلمان يحدد تاريخا للجلسة ويترك للكتل فرصة للتوافق
1000x300

انتخاب رئيس الISIE : البرلمان يحدد تاريخا للجلسة ويترك للكتل فرصة للتوافق

6 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكد عضو مكتب مجلس نواب الشعب غازي الشواشي أن المكتب المجتمع اليوم حدّد تاريخ 21 ديسمبر كموعد لعقد جلسة عامة انتخابية لانتخاب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وتجديد عضوية 3 من أعضائها.

وأوضح الشواشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنه تم الاتفاق مبدئيا على تجديد عضوية ثلاث اعضاء من الهيئة ثم انتخاب رئيس جديد لهيئة الانتخابات مشيرا إلى ذلك” يتوقف على التوافق الذي يجب ان يتم بين رؤساء الكتل في الاثناء”.

وأكد على ضرورة عدم تواصل الأزمة التي تعيشها الهيئة المذكورة ، لافتا إلى أن حضور رئيس هيئة الانتخابات بمفرده اليوم الجلسة العامة دليل على استحالة عمل اعضاء الهيئة معه وأن العكس صحيح.

وذكّر بأنه طلب منه الاستقالة باعتبار انه جزء من الأزمة وأن بقاءه سيعمقها أكثر مبينا أن استقالة رئيس الهيئة ستجبر البرلمان على تجديد عضوية 3 أعضاء وانتخاب الرئيس أو أن اشغال الهيئة ستتعطل تماما.

 

يشار إلى أن المنصريحضر اليوم بمفرده إلى البرلمان بسبب الأزمة التي تمر بها الهيئة وانعدام التواصل بينه وبقية أعضاء الهيئة.

وقد صادق مجلس نواب الشعب على ميزانية الهيئة بـ 132 صوتا “نعم” و محتفظان ودون رفض أي من النواب.

يذكر أن مجلس نواب الشعب كان قد فشل عند انطلاق الدورة البرلمانية الخامسة والأخيرة في التوافق حول انتخاب رئيس هيئة الانتخابات وانتخاب 3 أعضاء الهيئة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING