الشارع المغاربي – انطلاقا من يوم غد: المشيشي بلتقي مُجددا مُمثلي الأحزاب والكتل
1000x300

انطلاقا من يوم غد: المشيشي بلتقي مُجددا مُمثلي الأحزاب والكتل

قسم الأخبار

10 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي-منى المساكني: من المنتظر ان يلتفي المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي انطلاقا من يوم غد الثلاثاء 11 اوت 2020 مجددا بممثلي الاحزاب والكتل البرلمانية ،تزامنا مع دخول المشاورات اسبوعها الثالث وبعد جولة اولى اكتفى فيها المشيشي بالاستماع الى ضيوفه دون ان يقدم اي تصور لفلسفة تشكيل الحكومة وتوجهاتها الكبرى.
ويفتتح المشيشي الجولة الجديدة من اللقاءات بلقاء مع وفد من حركة النهضة التي كان قد التقى رئيسها راشد الغنوشي خارج دار الضيافة يوم اول امس السبت ، صبيحة انعقاد مجلس شوراها والذي دعا الى تشكيل حكومة سياسية موسعة .
واليوم ستكون للمكلف بتشكيل الحكومة اول نقطة اعلامية متذ تكليفه الرسمي يوم 25 جويلية المنقضي.
ومنذ ايام ، اعلن المشيشي ان برنامج حكومته حاهز وانه سيرتكز على ايقاف النزيف مشددا على ان حصيلة المشاورات تشير الى ان الخلافات السياسية عميقة .
ومن المنتظر ايضا ان يعلن المشيشي اليوم توجهه نحو تشكيل حكومة “فوق الاحزاب” بمدة زمنية محددة واولويات مضبوطة اقتصاديا واجتماعيا وقد يدعو الى النأي بها خلال هذه الفترة الصعبة عن التجاذبات السياسية .
يشار الى ان رئيس الجمهورية قيس سعيد استقبل اليوم الاثنين 10 اوت هشام المشيشي في ثاني لقاء رسمي بينهما منذ تكليفه بتشكيل الحكومة .بعد لقاء عقد يوم جلسة التصويت على لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي بتاريخ 30 جويلية 2020.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING