الشارع المغاربي – انقسام بين مُمثّلي التّاكسي الفردي.. وجلسة تفاوض مُرتقبة


انقسام بين مُمثّلي التّاكسي الفردي.. وجلسة تفاوض مُرتقبة

15 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي : أكد محمد البوصلاحي كاتب عام نقابة التاكسي الفردي بولايات تونس الكبرى المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الاثنين 15 أفريل 2019، أنّ النقابة لا تساند إضراب الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي وأنها تدعم في المقابل مطالب أهل القطاع واصفا إياها بالمشروعة.

وأوضح البوصلاحي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن النقابة راسلت منذ يومين وزير النقل هشام بن احمد وانها تنتظر تحديد موعد لجلسة تفاوض معه حول مطالب المهنيين، معتبرا أن الدعوة لإضراب اليوم “متسرعة” باعتبار أنه لم يتم إلى حد الآن سماع موقف الوزير لحلحلة هذا الملف.

وأشار إلى أن من أبرز المطالب التي ستطرحها النقابة خلال جلسة التفاوض المرتقبة تجميد أسعار المحروقات مدة سنتين على أقل تقدير وإعفاء سيّارات التاكسي الفردي كليا من الأداءات الموظفة على سعرها ووضع حد لنشاط الـ”covoiturage” ومراجعة الرخص المسحوبة. 

وذكّر المتحدّث بأن الغرفة النقابية للتاكسي الفردي التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية توصلت خلال جلسة تفاوض جمعتها مؤخرا بالوزير إلى اتفاق في بعض النقاط منها الحصول على ملكيّة الرخصة أو ما يعرف لدى المهنيّين بالأصل التجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING