الشارع المغاربي – ايران : إيقاف مستشار للرئيس روحاني قتل زوجته في ظروف غامضة

ايران : إيقاف مستشار للرئيس روحاني قتل زوجته في ظروف غامضة

قسم الأخبار

29 مايو، 2019

الشارع المغاربي- وكالات:  جريمة قتل تهز ايران وبطلها أحد المقربين من رئيسها روحاني ، وهو عمدة طهران السابق، محمد علي نجفي، الذي تم ايقافه مساء يوم امس الثلاثاء 28 ماي 2019 بعد ساعات من العثور على زوجته مقتولة في مقر إقامتها بطهران. ولا تزال أسباب الجريمة غامضة .

ونقلت وكالة “إرنا” الرسمية عن رئيس المباحث والتحريات في شرطة العاصمة الإيرانية، تأكيده أن نجفي اعترف بقتل زوجته ميترا استاد التي تصغره بعدة سنوات وأثار زواجهما جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي. وذكرت وكالة “إسنا” الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، ، أن زوجة مستشار للرئيس حسن روحاني قتلت بالرصاص في منزلها في شمال طهران.

وميترا هي الزوجة الثانية لمحمد علي نجفي، وهو عمدة إصلاحي سابق لطهران، وأحد المقربين من روحاني.ونقل تقرير  لوكالة الأنباء شبه الرسمية “تسنيم” عن ممثل الادعاء في طهران محمد شهرياري، أن ميترا قتلت بطلقات عديدة، إحداها في القلب، قبل أن تكشف المعلومات الأولى أن نجفي حمل معه الأسلحة التي أطلق منها النار على الضحية.

وأفادت وكالة “ايسنا” الحكومية، نقلاً عن شرطة التحريات بأن الضغوط النفسية والمشاكل العائلية من دوافع القتل، وفقاً لشهادة أولى ادلى بها نجفي للمحققين.

وتم العثور على جثتها في حجرة نوم بالطابق السابع لمبنى سكني شاهق الارتفاع بشمال طهران.وتعد أعمال العنف هذه نادرة للغاية في إيران، خاصة في الأحياء الراقية شمالي طهران، موطن النخبة السياسية والاقتصادية في البلاد.

واستقال نجيفي من منصب عمدة طهران عام 2018، بعد أن انتقدات طالته بسبب مقطع مصور يظهر حضوره عرضا راقصا لفتيات صغيرات في مدرسة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING