الشارع المغاربي – بسباس: أخطاء "تحيا تونس" وراء إسقاط طلب الخروج للسوق المالية
1000x300

بسباس: أخطاء “تحيا تونس” وراء إسقاط طلب الخروج للسوق المالية

14 مايو، 2019

الشارع المغاربي: أكد عضو لجنة المالية سليم بسباس اليوم الثلاثاء 14 ماي 2019، أن اللجنة ستبرمج غدا أو بعد غدا على أقصى تقدير جلسة جديدة للإستماع لوزير المالية رضا شلغوم بخصوص الخروج للحصول على قرض رقاعي على السوق المالية الدولية بمبلغ أقصى يعادل 800 مليون دولار.

وأوضح بسباس لدى حضوره اليوم في برنامج “اكسبراسو” على اذاعة “اكسبراس أف أم”، أن هذا القرض يندرج في الترخيص العام الذي تحصلت عليه الحكومة في اطار ميزانية سنة 2019، مشيرا إلى أن هذا التمويل يعد من أكثر التمويلات كلفة.

وأشار إلى أن غياب العديد من النواب المساندين للحكومة خلال جلسة 3 ماي المنقضي قلصا من حظوظ الحكومة في الحصول على ترخيص الخروج للحصول على قرض، متوقعا أن تتم مساندة وزير المالية في مطلبه خلال الجلسة المزمع عقدها قريبا، قائلا “المجلس سيأخذ بعين الاعتبار الانذار الذي أطلقه محافظ البنك المركزي حول نقص السيولة التي تعرفها البنوك”.

وحول ما اذا كان قرار لجنة المالية القاضي برفض مطلب الحكومة سياسيا، قال بسباس” ربما الرفض كان بسبب غياب التناغم بين الحكومة والأغلبية المساندة لها داخل البرلمان”، متابعا” ربما هناك بعض التصريحات التي رافقت مؤتمر الحزب الجديد تحيا تونس وحتى الأخطاء الإتصالية زعزعت (خلخلت) الأغلبية المساندة.. رسائل بلغت حد الحذر منها..من غير المعقول أنه من اجل الانتخابات يجب أن أغضب الأغلبية ”.

وشدد على ان الحكومة لا يمكنها ان تعمل الا في ظل التنسيق مع الاغلبية التي تساندها حتى يصدر ما يخالف ذلك،مذكّرا بان حزب النهضة قد قام بتزكية الحكومة منذ انطلاق عملها قائلا “الحزب زكا ويساند ومستميت في الدفاع عن القوانين التي تقدمها الحكومة باعتبار أنه حزب منضبط ..وهذا قبل احداث”تحيا تونس” وقبل المؤتمر وبعده في ظل غياب قررات تخالف ذلك ..في المقابل على الطرف المقابل ان ياخذ بعين الاعتبار ذلك والا يعطي رسائل تشكك في هذا الانسجام”.

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING