الشارع المغاربي – بسبب الاحتجاجات: انتاج الفسفاط مُتوقّف بالكامل لليوم الخامس على التوالي !
1000x300

بسبب الاحتجاجات: انتاج الفسفاط مُتوقّف بالكامل لليوم الخامس على التوالي !

قسم الأخبار

23 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي-قسم الاخبار:  لليوم الخامس على التوالي يتواصل في معتمدية المظيلة التابعة لولاية قفصة توقّف كلّ أنشطة شركة فسفاط قفصة في استخراج وإنتاج الفسفاط ونقله ذلك بسبب احتجاجات اندلعت عقب الاعلان يوم السبت المنقضي عن نتائج مناظرة انتداب أعوان وإطارات لفائدة شركة البيئة والغراسة والبستنة بالجهة.
ونقلت وكالة تونس افرقيا لانباء عن مدير إقليم شركة فسفاط قفصة في المظيلة خالد الورغي فوله إن العمل متوقّف منذ يوم الاثنين الماضي بمناجم استخراج الفسفاط بكلّ من الجلابية والمزيندة وأيضا بوحدتي معالجة الفسفاط الواقعتين بهذه المعتمدية.
وأضاف أن عمليّات نقل الفسفاط الخام من المقاطع إلى وحدات الإنتاج والفسفاط التجاري من وحدات الإنتاج إلى المجمع الكيميائي التونسي وبقيّة حرفاء الشركة متوقّفة تماما بدورها.

يذكر أن احتجاجات اندلعت عقب الاعلان عن نتائج مناظرة لشركات البيئة بولاية قفصة،لعدد من طالبي الشغل الذين لم ينجحوا في هذه المناظرة بالمظيلة وغيرها من المدن المنجمية وهي المتلوي والرديف وامّ العرائس فيما اتهم النائب عن الجبهة الشعبية عمار عمروسية اطرافا لم يسمها باقرار تغييرات على شروط القبول النهائية دون اعلام مسبق للمشاركين في المناظرة.

وكانت النائبة عن حركة نداء تونس أسماء أبو الهناء قد استنكرت عدم اقدام رئيس الحكومة يوسف الشاهد على اقالة والي قفصة ناعتة إياه بالفاسد مشددة على انه عاجز عن حلحلة الازمة التي تعيش على وقعها الجهة.

وابرزت في مداخلة لها بمجلس نواب الشعب ان تعطل انتاج الفساط سيتواصل مضيفة بالقول “الفسفاط انسوه”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING