الشارع المغاربي – بسبب عبو والعلوي: سيل من الاتهامات بين كتلتي التيّار وائتلاف الكرامة
1000x300

بسبب عبو والعلوي: سيل من الاتهامات بين كتلتي التيّار وائتلاف الكرامة

قسم الأخبار

12 مايو، 2020

الشارع المغاربي: شهدت الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء 12 ماي 2020 المخصصة للمصادقة على عدد من مشاريع القوانين ملاسنات وتيادل للاتهامات بين النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة عيد اللطيف العلوي والقيادية بحزب التيار الديمقراطي سامية عبو .
وانطلق الامر بمداخلة عبو  قالت فيها ” هناك ممارسات تقود المجلس خطوة خطوة نحو الاستيداد ..اتعرفون متى يبدأ الاستبداد؟… يبدأ عندما نتحكم نحن في القانون وليس العكس عندما نطور ونتحكّم في القانون على مقاسنا …هذا هو الاستيداد … القرار المتعلق بنقاط النظام بعكس هذا التصور …أذكر ايضا بقرار 26 مارس الماضي الكارثي والذي تحول عن طريقه مكتب المجلس الى جهة مبادرة وخوّل لنفسه ان يكون خلية أزمة ويشرف على المجلس ويشرف على جلسات الحوار ومن محاسن الصدف أو لنقل من غرائب الصدف ان نائبا من هذا المجلس هو عضو بمكتبه صادق على هذا القانون ليقصي يه النواب من الحضور ويتساءل خلال جلسة مساءلة باليرلمان بتاريخ 28 أفريل الماضي أين هي النائية سامية عبو من جلسات الحوار؟ هذا النائب هو عبد اللطيف العلوي والذي لم بتجرأ على تسميتي ولكنني سأسمبه وتصرفه أعتبره قلة حياء …تُغيبون النواب ثم تتساءلون أين هم من حضور الجلسات؟ “.
وانتقدت عبو تقديم كتلة ائتلاف الكرامة مشروع لائحة بمكتب الضبط بالبرلمان تيعلق بمطالبة فرنسا بالاعتذار عن الجرائم التي إرتكبتها خلال فترة الإحتلال ونهب ثروات تونس معتبرة ان الاحتلال مازال قائما ولكن ليس عن طريق السلاح والدبابات أو يالاتفاقيات وانما عن طريق العملاء وعن طريق اتفاقية “أليكا”.
وفي رده على تدخل عبو قال العلوي “مداخلتي سمعها كل التونسيون وخطابي كان موّجها الى وزير الوظيفة العمومية ومكافجة الفساد “متابعا “تساءلت في اطار التفاعل مع الوزير عن غياب النائية سامية عبو عن تعرية الفساد وليس عن غيابها عن الحضور” ثم توجه العلوي بالكلام قائلا” لست ولي أمرك كي أتحدث عن غياباتك ولست خائفا منك” ليتدخل اثر ذلك رئيس الجلسة والنائب الثاني طارق الفتيتي محذرّا العلوي من المس من زميلته وهو اثار حفيظة سامية عبو وانطلق سيل الاتهمامات بين الكتلتين.
واضاف العلوي لدى استئناف تدخله “سامية عبو اصيحت تتصرف كحالة نفسية مثيرة للشفقة” قائلا “سينما مقاومة الفساد انتهت .. الناس .هاذي جاءت للمجلس خصيصا ياش تعمل الافلام وتعطيل أشغال المجلس …القانون الذي تتحدث عنه قصى النواب صادق عليه المجلس واصبح ملزما لجمبع الاطراف المصادقة علبه” قبل ان يتوجه العلوي بالكلام الى الفتيتي قائلا” انت كرئيس مجلس تتحمل مسؤوليتك في ما يحدث … اي واحد باش بتقبح ياش….”.
لتنطلق على اثر ذلك ملاسنات وتبادل الاتهامات بين نواب الكتلتين.
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING