الشارع المغاربي – بسبب عدم صرف منحة: الممرّضون والتقنيّون بمستشفيات نابل يحتجّون
1000x300

بسبب عدم صرف منحة: الممرّضون والتقنيّون بمستشفيات نابل يحتجّون

2 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي -حمزة الحسناوي: قال كاتب عام الجامعة العامة للصحة عثمان الجلولي اليوم الخميس 2 أوت 2018، إن الممرضين والتقنيين السامين بالمستشفى الجهوي محمد التلاتلي بنابل نفذوا اليوم وقفة احتجاجية بعد عدم منحهم المنحة الاجتماعية يوما بعد وقفة مماثلة نفّذها ممرضو وتقنيو المستشفى الجامعى الطاهر المعموري بالجهة.

وأشار الجلولي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” إلى أنّ هذه الاحتجاجات تأتي تناغما مع دعوة الجامعة العامة للصحة كافة التشكيلات النقابية بالقطاع من فروع جامعية ونقابات أساسية بالمستشفيات الجهوية والمحلية ومجامع الصحة الأساسية إلى الدخول في وقفات احتجاجية بساعتين ابتداءً من يوم الاثنين 6 أوت 2018 بالتنسيق مع الاتحادات الجهوية للشغل.

وأوضح أن وضع القطاع في ولاية نابل خاص نوعا ما وأنه لذلك سبقت الاحتجاجات الموعد المذكور مؤكدا أن  مرد ذلك عدم صرف منح العمل الاجتماعي لصنفي A1 وA2 وأن الادارة بررت ذلك باجراءات مراقبة المصاريف رغم صرف هذه المنح في بقية الجهات.

وأضاف أن هذه الوقفات تأتي ” لفرض احترام محاضر الجلسات القطاعية والجهوية المحلية والمتعلقة بالعمل الاجتماعي ورفضا للمناشير المسقطة وأحادية الجانب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING