الشارع المغاربي – بعد أحداث ملعب الاسماعيلية : هل تنسف قرارات الـ"كاف" إنجاز الافريقي ؟
1000x300

بعد أحداث ملعب الاسماعيلية : هل تنسف قرارات الـ”كاف” إنجاز الافريقي ؟

قسم الرياضة

19 يناير، 2019

الشارع المغاربي : مازالت مباراة النادي الافريقي ومستضيفه الاسماعيلي المصري التي دارت أمس لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة أبطال افريقيا تثير الكثير من الجدل والتخمينات بخصوص مصير نتيجتها باعتبارها توقفت قبل نهاية وقتها القانوني والطبيعي.

وكان حكم المباراة الكاميروني أليوم نيون قد قرّر إيقاف المباراة المذكورة في دقيقتها 87 بعد توقّف تجاوز أكثر من نصف ساعة بسبب رشق الجماهير للحكم المساعد واستحالة مواصلة اللعب في ظلّ تلك الأجواء المشحونة في وقت كانت فيه نتيجة المباراة تشير الى تقدّم الافارقة بهدفين لهدف واحد.

بعض التقارير الصحفية أشارت الى أنّ الاتحاد الافريقي لكرة القدم يستعد لتسليط عقوبات قاسية في حقّ النادي الاسماعيلي قد تصل الى إقصاء الفريق المصري من المسابقة وإلغاء نتائجه الحاصلة وهو ما قد لا يخدم مصلحة النادي الافريقي الذي سيخسر نقاطه الثلاث وسيخسر نتيجة تنقّل ايجابي خارج قواعده.

في هذا السياق كشف أنيس بن ميم المختصّ في القانون الرياضي أنّ مصير المباراة المذكورة بيد الحكم الكاميروني وخاصة ما دوّنه على ورقة المباراة وهو ما سيكون محددا بشكل كبير لقرارات الـ”كاف”. مضيفا أنّ الصور التلفزية ترجّح أن يكتفي الاتحاد الافريقي بمنح النادي الافريقي الفوز جزائيا في تلك المباراة مع تغريم الفريق المصري وتسليط عقوبة الويكلو على جماهيره. واستبعد بن ميم اقصاء الفريق المصري من المسابقة باعتبار ان الصور التلفزية كشفت أنه لا توجد أحداث أو تجاوزات خطيرة هدّدت سلامة اللاعبين وطقام التحكيم وبالتالي لا يمكن تسليط أقصى العقوبات على الفريق المصري هذا في انتظار التعرّف على تقرير الحكم الكاميروني حسب ما جاء على لسان بن ميم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING