الشارع المغاربي – بعد اعلانها احتضان تونس حوار ليبي موسّع: ستيفاني وليامز تلتقي اليوم سعيّد
Kuv 100 Banner

بعد اعلانها احتضان تونس حوار ليبي موسّع: ستيفاني وليامز تلتقي اليوم سعيّد

قسم الأخبار

12 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: كشفت مصادر اعلامية ليبية اليوم الاثنين 12 اكتوبر 2020 انه من المنتظر ان تؤدي رئيسة البعثة الاممية للدعم بالانابة في ليبيا ستيفاني وليامز زيارة الى تونس اليوم للقاء الرئيس قيس سعيد.

وأكدت قناة 218 الليبية في خبر عاجل ان المسؤولة الاممية ستحل اليوم بتونس للقاء سعيد دون تقديم تفاصيل أخرى. 

وكانت وليامز قد أعلنت مساء السبت المنقضي عن استضافة تونس مطلع شهر نوفمبر القادم ملتقى الحوار السياسي الليبي الموسع والشامل معربة عن امتنانها العميق لتونس لقبول استضافة الاجتماع المباشر الأول لملتقى الحوار السياسي الليبي.

وكشفت المسؤولة الاممية في بيان ان الملتقى سيبدأ يوم 26 اكتوبر باجتماعات تمهيدية عبر الاتصال المرئي قبل ان تستضيف تونس الاجتماع المباشر الأول له مطلع نوفمبر مبرزة أن الملتقى يهدف لتحقيق رؤية موحدة حول ترتيبات الحكم التي ستفضي لإجراء انتخابات في أقصر إطار زمني.

وأضافت أنه سيتم اختيار المشاركين في ملتقى الحوار السياسي الليبي من مختلف المكونات الرئيسية للشعب الليبي بشرط عدم تولي ممثليها أية مناصب تنفيذية لاحقا.

وقالت رئيسة البعثة إن “قرار عقد الحوار السياسي الموسع يأتي عقب أسابيع من المناقشات المكثفة مع الأطراف الرئيسية المعنية الليبية والدولية”.

 وشددت على أن البعثة الأممية ستسعى جاهدة لضمان إجراء مشاورات واسعة وشفافة مع اتباع نهج مبني على الحقوق في جميع مراحل العملية السياسية التي يقودها الليبيون.

وأشارت  وليامز الى أن البعثة الأممية ستتولى تيسير محادثات مباشرة بين وفدي اللجنة العسكرية المشتركة (5 + 5) في جنيف ابتداء من 19 أكتوبر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING