الشارع المغاربي – بعد الداخلية: وزير النقل يتّخذ 5 تدابير للتدقيق الشامل في الانتدابات بمنشآت ومؤسسات النقل العمومي

بعد الداخلية: وزير النقل يتّخذ 5 تدابير للتدقيق الشامل في الانتدابات بمنشآت ومؤسسات النقل العمومي

قسم الأخبار

28 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة النقل اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023 ان الوزير ربيع المجيدي طالب في اطار تطبيق الامر الرئاسي الذي يتعلق باجراء تدقيق شامل في عمليات الانتداب والادماج بالوظيفة العمومية الرؤساء المديرين العامين للمنشآت العمومية والمديرين العامين للمؤسسات العمومية التابعة للوزارة باتخاذ 5 تدابير هي.

1- اجراء جرد لكل المناظرات التي تمت بين 14 جانفي 2011 و25 جويلية 2021 وتوفير نسخ ورقية والكترونية لمراجعها القانونية ومقررات احداث لجانها واجراءات عملها ومداولاتها ومحاضرها وكل الوثائق المتعلقة بسيرها.

2- اعداد قائمة اسمية في الانتدابات التي تم اجراؤها خلال نفس الفترة تتضمن كل معطيات الاعوان (المعرف الوحيد والاسم الثلاثي ورقم ب.ت.و وتاريخ الانتداب والخطة التي تم فيها التعيين والهيكل الاداري المعني بالتعيين).

3- اعداد قائمة اسمية في الاعوان الذين تم ادماجهم بالمؤسسات والشركات تحت اشراف الوزارة وتوفير نسخ ورقية والكترونية من مقررات الادماج وملفات الاعوان المعنيين به.

4- موافاة الادارة العامة للاستراتيجية والمؤسسات والمنشآت العمومية التي تحت اشراف الكتابة العامة للوزارة بنسخ ورقية والكترونية من الوثائق والقائمات المنصوص عليها بالنقاط 1 و2 و3.

5- تأمين مقرات أرشيف الوثائق والملفات الادارية تحت المسؤولية المباشرة لرؤساء المؤسسات والشركات المعنية.

وأكدت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان التدابير تأتي في إطار تيسير عمل لجان التّدقيق لإنجـاز العمليات المشار إليها بالفصـــل الأول من الأمر الرئاسي.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت يوم السبت 23 سبتمبر الجاري ان الوزير كمال الفقي اصدر برقية تم تعميمها على كل هياكل الوزارة وتتضمّنُ ضرُورة اتخاذ عدد من الاجراءات تبعا لصُدُور الأمر المُتعلق بإجراء تدقيق شامل في عمليّات الإنتداب والإدماج بالوظيفة العمُوميّة.

يذكر انه تم يوم 21 سبتمبر الحالي اصدار امر رئاسي يتعلق باجراء تدقيق شامل في عمليات الانتداب والادماج بالوظيفة العمومية وامر ثان يتعلق بنظام اسناد الخطط الوظيفية بالادارة المركزية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING