الشارع المغاربي – بعد تبني ترامب رواية مقتل خاشقجي: وزير الخزانة الأمريكي في السعودية
Kuv 100 Banner

بعد تبني ترامب رواية مقتل خاشقجي: وزير الخزانة الأمريكي في السعودية

قسم الأخبار

23 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي-وكالات  أياما قليلة بعد اعلان الولايات المتحدة الامريكية ثقتها في الرواية السعودية حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي ،التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يوم امس الاثننين وزير الخزانة الامريكي ستيفن منوشين.

وجرى خلال اللقاء “التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية السعودية الأمريكية والدور المستقبلي لهذه الشراكة وفق رؤية المملكة 2030″، حسب ما نقل موقع العربية .

وحضر اللقاء الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز سفير السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية، ووزير المالية محمد الجدعان، والقائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى المملكة مارتينا سترونغ، ونائب المساعد لوزير الخزانة اليي ماير.

جدير بالذكر ان اللقاء يزيد من تعزيز شكوك حول وجود صفقة بين المملكة والولايات المتحدة بخصوص قضية اغتيال خاشقجي ، قضية أصبحت محل أنظار العالم ووضعت السعودية في مأزق دولي لا يبدو ان الخروج منه سيكون سهلا على المدى القريب على الاقل.

وكانت السعودية قد انتهت بالاعتراف بمقتل الصحفي المعارض خاشقجي في قنصليتها باسطتبول بعد نفي قطعي دام أكثر من أسبوعين وجاء في الرواية ان الصحفي مات اثر خصام وتشابك بالايدي لافتة الى انه تم ايقاف 16 شخصا .

واثارت رواية السعودية موجة سخرية واستنكار لاسيما بعد تداول فيديوهات وتناقل وسائل اعلام قريبة من التحقيق تفاصيل بخصوص كيفية تعذيب الصحفي قبل قتله وتقطيع جثته بوحشية .

وخلال الايام المنقضية اعلن عدد من الدول الاوروبية ابرزها المانيا وفرنسا وبريطانيا عن مقاطعتها الزيارات الدبلوماسية مع الرياض.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING