الشارع المغاربي – بعد تهديد الفخفاخ بسحبه: 3 سيناريوهات تنتظر مشروع التفويض
Kuv 100 Banner

بعد تهديد الفخفاخ بسحبه: 3 سيناريوهات تنتظر مشروع التفويض

قسم الأخبار

2 أبريل، 2020

الشارع المغاربي-منى المساكني: ينعقد اليوم الخميس 2 افريل 2020 اجتماع بين ممثل عن الحكومة ورؤساء الكتل حول مشروع القانون المتعلّق بالتفويض إلى رئيس الحكومة في إصدار مراسيم والذي صادقت عليه لجنة النظام الداخلي يوم اول امس.

وكان مكتب مجلس النواب قد دعا في اجتماعه يوم امس باشراف رئيسه راشد الغنوشي الى هذا الاجتماع لمزيد التوافق حول مشروع القانون.

كما اقر مكتب المجلس عقد جلسة عامة عن بعد يوم غد الجمعة للنظر في مشروع هذا القانون.   .

وخلال اجتماع مكتب المجلس ، اتصل رئيس الحكومة الياس الفخفاخ بالغنوشي معربا له عن رفضه التغييرات التي عرفها مشروع القانون مؤكدا اعتزامه سحبه في صورة لم يتم تمريره مثلما تم ايداغه في نسخته الاصلية ، وفق ما كشفت عضو مكتب المجلس نسرين لعماري.

وستكون جلسة اليوم حاسمة في النظر في امكانية التوصل لتوافق بين اليبرلمان والحكومة ، والفرضيات المطروحة اليوم ثلاث عي : اما التوافق ومرور مشروع القانون للجلسة العامة يوم غد وتتم بالتالي المصادقة على التفويض والسيناريو الثاني تمسك الفخفاخ بالصيغة الاولى لمشروع القانون ويسحبه برفض البرلمان والقؤضية الثالثة تنازل المجلس بالنظر الى الوضعية الاستثنائية التي تعيش على وقعها البلاد ويحصل مشروع التفويض على مصادقة المجلس  بصيغته الاصلية .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING