الشارع المغاربي – بعد رصد تركيا مكافأة للقبض عليه: دحلان ينصح أوردغان بطبيب نفسي
1000x300

بعد رصد تركيا مكافأة للقبض عليه: دحلان ينصح أوردغان بطبيب نفسي

قسم الأخبار

23 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: رد القيادي الفلسطيني السابق محمد دحلان اليوم السبت 23 نوفمبر 2019 عن التقارير الصحفية التي اشارت يوم امس الى ان تركيا رصدت جائزة قدرها 700 ألف دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقاله.

وكتب دحلان في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك “اقترح على اوردوغان ان يدفع الـ 700 الف دولار لطبيب نفسي بعد انهيار احلامه وطموحاته في المنطقة العربية”.

وكانت تقارير صحفية قد كشفت يوم امس ان تركيا أعلنت أنها رصدت جائزة قدرها 700 ألف دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال محمد دحلان المقيم في الإمارات العربية المتحدة والذي تتهمه تركيا بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة على الرئيس اوردوغان سنة 2016

ونقلت وسائل إعلام تركية عن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو تاكيده ان دحلان سيدرج في قائمة الإرهابيين المطلوبين.

يذكر ان وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو  اتهم الشهر الماضي دولة الإمارات ب” ايواء إرهابي”،ونقلت عنه قناة الجزيرة القطرية أن دحلان فر إلى الإمارات “لأنه عميل لإسرائيل”، كما اتهم الإمارات التي تربطها علاقات متوترة بتركيا، بمحاولة استبدال دحلان بعباس.

وتتهم وسائل إعلام تركية دحلان بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة على الرئيس رجب طيب أردوغان في جويلية 2016 ولَعِبِ دور في اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول العام الماضي.

يشار الى ان محمد دحلان اطرد منذ سنوات من المجلس الوطني الفلسطيني بعد شكوك قوية حول تورطه في اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات بالسم الى جانب اتصالاته وجلساته مع الاسرائليين واعداده ليكون وريثا لعرفات . وقد فر اثر ذلك من فلسطين المحتلة ويقيم حاليا بالامارات التي تقول الصحافة العالمية انه عراب علاقاتها السرية- العلنية مع الكيان الصهيوني .

 

 

  


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING