الشارع المغاربي – بعد رفضه القاطع التحالف مع حزب القروي: الغنوشي يُعلن انفتاح حزبه على الجميع للحكم
1000x300

بعد رفضه القاطع التحالف مع حزب القروي: الغنوشي يُعلن انفتاح حزبه على الجميع للحكم

7 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أكد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مساء امس الاثنين 6 أكتوبر 2019، أن “الحركة فهمت رسالة الشعب الواضحة وهو أنه متمسك بثورته ومعتز بإتجازه وأنه غير راض عن الحكومة وعن الاداء وعن اوضاعه الاقتصادية والاجتماعية الصعبة”.

وقال الغنوشي في ندوة صحفية عقدتها الحركة اليوم للاعلان عن فوزها في الانتخابات التشريعية ” نتجه اليوم الى محاربة الفساد والفقر وتطوير مؤسسات الدولة وتحسين حياة المواطن اليومية وهذا تحد كبير لا يقدر عليه حزب واحد ولذلك سنستمر في سياسة الشراكة وفي البحث عن شراكات على اساس برنامج واضح هو مقاومة الفساد والفقر وتحسين ظروف العيش وتطوير الحياة الاقتصادية والخدمات الصحية “.

واضاف”الحكومة القادمة ستكون حكومة شراكة ومفتوحة للكفاءات المستعدة للعمل مع حركة النهضة.. النهضة يدها مفتوحة لكل الكفاءات والطاقات المتحزبة وغير المتحزبة من أجل النهوض باقتصاد البلاد “.

يشار إلى ان النهضة جاءت في المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية التي اجريت أمس وفق ما أعلنت مؤسسة سيغما كونساي بنسبة 17.5 بالمئة.

وجاء اعلان الغنوشي عن انفتاح الحركة على الجميع بعد حملة انتخابية تبنى فيها “خطابا ثوريا دعويا” ، ورفع فيها لاءات أمام اي تحالف مع حزب قلب تونس بعدما أقر بأنه يتفوق عليه بفضل “المقرونة” .

وكان حزب قلب تونس، الثاني في قائمة الفائزين ، قد اعلن من جهته ، رفض التحالف مع النهضة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING