الشارع المغاربي – بعد غياب لسنوات "ستافيم بيجو" تطلق سيارة"أوبل" OPEL


بعد غياب لسنوات “ستافيم بيجو” تطلق سيارة”أوبل” OPEL

قسم الأخبار

5 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: بعد غياب دام سنوات، أطلقت “ستافيم” STAFIM رسميا يوم الخميس 3 جوان 2021 بتونس ماركة السيارات الألمانية “أوبل” OPEL التي طال انتظارها.

وقال السيد عبد الرحيم الزواري، نائب رئيس “ستافيم” STAFIM  بالمناسبة : “نحن فخورون جدّا بأن تكون “أوبل”OPEL  ضمن ماركات المجمع» مضيفا : “هدفنا هذا العام مواصلة حملة الترويج لماركة “أوبل” OPEL عبر توفير نماذجها في سوق السيارات بتونس بقدر من النجاح يضاهي النجاح الذي حققته في أوروبا”.

قصّة “أوبل” OPEL انطلقت سنة 1862 بمدينة روسلشايم الألمانية عندما افتتح آدم أوبل ورشة للخياطة باسطبل تابع لعمّه.

وواصلت ورشة “أوبل” OPEL مسيرتها بإنتاج دراجات هوائية دفع بها أبناء آدم أوبل في مرحلة لاحقة في السباقات.

وبحلول سنة 1895 أصبحت ماركة “أوبل” OPEL رائدة في سوق صناعة آلات الخياطة والدراجات قبل إطلاق أوّل سيارة “أوبل” OPEL عام 1899.

لم تتوقّف “أوبل” OPEL عن رفع التحديات وتقديم ابتكارات نافعة وكانت أوّل ماركة تستعمل المحوّل الحفّاز وتجهّز سياراتها بمكيّفات الهواء وبمقاعد قابلة للتعديل طبقا لأهواء المسافرين.

واكتسبت “أوبل” OPEL شهرتها من سيمتها الانسانية عبر إعطاء الأولوية لرغبات حرفائها.

ومنذ عام 1899 انتقلت ادارة شؤون شركة “أوبل” OPEL الى شركتين : جنرال موتور سنة 1929 ومجمع PSA في عام 2017 . وفي عام 2021 التحقت “أوبل” OPEL بـ “ستالنتيس” اثر اندماج مجمعين لتصنيع السيارات هما :  PSA وFCA.

أمّا في ما يتعلق بحملة الترويج لماركة “أوبل” OPEL فتجدر الإشارة إلى أن سياراتها متوفرة في 4 نماذج هي :

أوبل كورسا   OPEL CORSA

وهو أقدم نماذج OPEL وتسويقه متواصل ويُعد من أكثر النماذج مبيعا منذ بعث الشركة وتم بيع 13,6 مليون سيارة من هذا الطراز في العالم منذ انطلاق ترويج الجيل الأوّل من هذه السيارة عام  1982.

وحافظت سيارة “كورسا” الجيل السادس والتي تم اطلاقها في شهر جويلية 2019 على وفائها لروح “كورسا” وهي تجسّد الهوية الألمانية الجديدة. وبفضل تصميمها الحديث تظلّ سياقة هذه السيارة ممتعة ولا غرابة طبقا لهذه المواصفات أن تكون هذه السيارة قلب “أوبل” OPEL النابض وأن تمثّل 23 ٪ من مبيعات الشركة.

وتشكل سيارة “كورسا” الجديدة ضمانا لنجاح “أوبل” OPEL وليس أدلّ على ذلك من خروج 300.000 نسخة منها من مصنع ساراغوستا بإسبانيا لتسليمها إلى الحرفاء بمختلف مناطق العالم. ومنذ ترويج “كورسا” تجاريا في نوفمبر 2019  عرفت السيارة نجاحا منقطع النظير وفازت بالعديد من الجوائز.

وإلى جانب كل التشريفات التي حظيت بها، أكدت “كورسا” انّها تتمتع بشعبية كبيرة لدى الحرفاء. ولم يكن نموذجها الذي يُعدّ الأصغر ضمن منتوجات “أوبل” الأكثر مبيعا في عام 2020  فحسب وإنّما يحتل أيضا صدارة المبيعات لهذا العام.

وخارج أوروبا، تبقى “كورسا” من الشيلي الى جزيرة La Réunion الفرنسية ومن المغرب إلى جنوب افريقيا، السيارة الأعزّ على قلوب الحرفاء. وقد تضاعفت مبيعاتها عبر العالم بحوالي 3 مرات عام 2020 ولم تتوقف نسبة الاقبال عليها في مطلع 2021 اذ تجاوزت مبيعاتها في بلدان الشرق الأوسط وافريقيا وأمريكا اللاّتينية وآسيا الضعف مقارنة بمبيعات الثلاثي الأوّل من عام 2020. وتلعب “كورسا” دورا محوريا في خطط وبرامج توسعة الشركة كما ستسجل الماركة عودتها الى اليابان.

ويتم تسويق “أوبل كورسا” OPEL CORSA  في 3 نماذج بسعر يبدأ من 53990  دينارا.

أوبل كروسلاند  OPEL CROSSLAND

هذه السيارة تمثل نموذجا مضغوطا وأنيقا ومتوفّرا بأنظمة متطوّرة للمساعدة على السياقة مثل المساعدة على ثبات السيارة في الطريق والتعرّف على لوحات الأضواء الى جانب تضمّنها جهازا ذكيا لتنظيم السرعة والحدّ منها عند الاقتضاء.

والسيارة مجهزة أيضا بمكيفات هواء تؤمن درجات حرارة داخلية مريحة وبجهاز راديو رقمي يضمن صوتا جيّدا.

وواجهات كل نُسخ “أوبل كروسلاند”  OPEL CROSSLAND  مكسوّة بـ OPEL Visor بينما ينتصب شعار الماركة الأسطوري الذي يشبه ومضة برق بكل اعتزاز في الوسط. وسيصبح الـ Visor عنصرا رمزيا لكل سيارات الشركة خلال هذه العشرية وسيتضمّن آخر ابتكاراتها التكنولوجية.

أمّا مؤخر السيارة فيتميز بوحدات إضاءة جديدة داكنة اللون تُبرز التصميم الخاص بأضواء “أوبل” في شكل جناح.

وسيتمّ عرض 3 طرازات من سيارة “أوبل كروسلاند”OPEL CROSSLAND :

الأول :  La Business Edition 82 cv. BVM

الثاني : L’ELEGANCE 110 CV BVA

الثالث : La plus sportive Gs Live 110 CV BVA

وتباع سيارة “أوبل كروس لاند” انطلاقا من 74.990 دينار.

أوبل أسترا  OPEL ASTRA

بمواصفات تجمع بين الأناقة والديناميكية والتجديد والجاذبية بشكل غير مسبوق وبعدما خضعت لإعادة تصميم سنة 2019 تُعتبر سيارة “أوبل أسترا”OPEL ASTRA  عصارة الهندسة الألمانية تتضمّن ابتكارات مخصصة قديما لشرائح أرفع منزلة.

ويُبرز مُقدّم السيارة ثلاثي الأبعاد تصميمها الأصيل والمثير للأحاسيس.

وقد كانت سيارة “أسترا” ASTRA  دائما أيقونة شركة “أوبل” وتم خلال الـ25  سنة الأخيرة انتاج أكثر من 13,3 مليون نسخة منها. وتمّ تجهيز أجيال سيارات “أسترا” الأخيرة بعدّة ابتكارات وفّرت أكثر رفاهية للسياقة وأمنا للسائق والمسافرين، منها ضابط السرعة وكاميرا عاكسة لما خلف السيارة للمساعدة على ركنها ومُنبّه يحذّر من تجاوز الخطوط وكذلك اللوحات المنتصبة بجانب الطريق.

وتبلغ سعة محرك سيارات  “أوبل أسترا” التي سيتم تسويقها بتونس 1,2 لتر بنزين بقوة 110 خيول وهو مرتبط بعلبة لتبديل السرعة يدويّة الصنع وسداسية المراحل ولا يتجاوز مجموع استهلاك المحرك 5,4 لترات في الـ 100 كلم.

وتُسوّق “أوبل أسترا” OPEL ASTRA في 3 نماذج انطلاقا من 73,990 دينارا.

أوبل كُومبو OPEL COMBO

متسلّحة بأجهزة تعديل استثنائية، تحتوي شاحنة أوبل كُومبو OPEL COMBO على كل ما ينتظر الحرفاء من عربة مضغوطة التصميم : نجاعة وصلابة وتعدّد التكافؤ والتكيّف مع الاستعمالات اليومية.

وقد تم تصنيع أوبل كُومبو OPEL COMBO بطموح يمنح المحترفين أقصى درجات النجاعة بفضل قاعدة هيكلية جديدة وتهيئة داخلية ممتازة إضافة الى عرض فريد من نوعه من الأجهزة والأكسسوارات للمساعدة على السياقة.

وقد فازت شاحنة أوبل كُومبو OPEL COMBO سنة 2019 بجائزة شاحنة العام وهو لقب تشتهي الحصول عليه كل الشاحنات الخفيفة.

وستتوفر شاحنة أوبل كُومبو OPEL COMBO بتو نس بداية من شهر أوت 2021.

مقال اشهاري


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING