الشارع المغاربي – بلحاج رحومة: إحالة ملف إتلاف 17 ألف قنطار من الحبوب على هيئة مكافحة الفساد
1000x300

بلحاج رحومة: إحالة ملف إتلاف 17 ألف قنطار من الحبوب على هيئة مكافحة الفساد

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: كشف رئيس لجنة الفلاحة والامن الغذائي بالبرلمان معز بلحاج رحومة اليوم السبت 19 ديسمبر 2020 عن اتلاف 17 الف قنطار من الحبوب الممتازة قدر قيمتها بـ2.5 مليون دينارقال انه كان نتيجة ‌سوء‌ ‌التخزين‌ ‌و‌تركها‌ ‌في‌ ‌العراء وتعمد اخفائها بنقلها من باجة الى معتمدية قبلاط اثر زيارة اعضائها للمعتمدية .

واكد بلحاج رحومة خلال مداخلة له على “راديو ماد” ان اللجنة قررت احالة الملف على الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ومراسلة رئاسة الحكومة ومطالبة وزارة الفلاحة بالتدخل العاجل لمحاسبة كل الاطراف المسؤولة عن الواقعة مشيرا الى انه تمت ترقية مدير الشركة السابق.

واضاف ان الشركة المسؤولة عن تخزين وتوزيع الحبوب مفلسة وانه يجب حلها طبق ما ينص عليه القانون مؤكدا ان الوزارة أصدرت امرا لديوان الحبوب بصرف مبلغ 300 الف دينار لخلاص اجور العمال.

يذكر ان النائبة عن التيار الديمقراطي امل السعيدي كانت قد اكدت في تدوينة نشرتها ليلة امس على صفحتها بموقع فايسبوك ان الإهمال تسبب في اتلاف 17 ألف قنطار من الحبوب الممتازة بقبلاط مضيفة انها كانت مكدسة في العراء لمدة فاقت 3 مواسم زراعية دون استغلالها او التصرف فيها في الوقت الذي تستورد الدولة كميات كبيرة من الحبوب بالعملة الصعبة.

واشارت النائبة الى ان هذه البذور الفاسدة على ذمة الشركة التعاونية المركزية للمشاتل والبذور الممتازة (CCSPS) والى ان الشركة كانت ولا تزال تشكو من اخلالات كبيرة جعلت منها شركة عاجزة ومفلسة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING