الشارع المغاربي – بلدية باردو بعد الجدل الواسع : شخصيات اعتبارية ساندت قرار غلق الساحة
1000x300

بلدية باردو بعد الجدل الواسع : شخصيات اعتبارية ساندت قرار غلق الساحة

قسم الأخبار

14 يونيو، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار:  أثار قرار المجلس البلدي القاضي بغلق ساحة باردو يوما قبل تحركين مبرمجين فيها احدهما يتمثل في اعتصام لحل مجلس نواب الشعب، جدلا واسعا ووصف القرار بالمسيس وبوصمة عار ستلاحق المجلس حسب توصيف عضو منها ، مما فرض على رئيسها محاولة تدارك الامر بتقديم توضيحات في بيان قالت البلدية انه موجه للراي العام المحلي والوطني.
وابرزت البلدية في بيانها اليوم الاحد 14 جوان 2020 والمنشور على صفحتها الرسمية والموقع من قبل رئيسها منير التليلي أن قرار المجلس البلدي بغلق ساحة باردو ومحيطها أمام التجمعات والأنشطة بكل انواعها إلى حين إنتهاء الحجر الصحي الموجه ، “هو كل لا يتجزأ” مشددة على ان” القرار يرتكز على مبادئ التدبير الحر وإحترام مقتضيات وحدة الدولة وقوانينها” .
واكدت ان” القرار يستند إلى أحكام مجلة الجماعات المحلية ويدخل في صميم المسؤوليات الأساسية للبلدية تجاه سكانها ويعبر عن الإرادة الحرة لأغلبية أعضاء المجلس البلدي الحاضرين” وان “أعضاء المجلس البلدي بباردو  اجمعوا على إحترام الحق الدستوري في التظاهر السلمي وحرية التعبير عن الرأي . واعتبرت ان ” قرار غلق الساحة إتخذ لإعتبارات صحية وبيئية وليس له أية خلفيات سياسية أو فكرية” .
وشددت على ان ” عديد الشخصيات الثقافية والإعتبارية وعديد سكان باردو عبروا عن ترحيبهم ومساندتهم لقرار المجلس البلدي” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING