الشارع المغاربي – بن خليل: الحجر الصحي الشامل لم يُطرح بعد
Banner Sotudis

بن خليل: الحجر الصحي الشامل لم يُطرح بعد

قسم الأخبار

9 يناير، 2021

الشارع المغاربي: اكدت الدكتورة جليلة بن خليل عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا اليوم السبت 9 جانفي 2021 ان اللجنة لم تطرح الى حد الان فرض الحجر الصحي الشامل مشددة على ضرورة احترام الاجراءات التي تم اتخاذها والحرص على تطبيقها قبل بلوغ مرحلة الحجر الصحي الشامل.

واعتبرت الدكتورة خلال مداخلة لها على اذاعة “ifm” ان الوضع الوبائي بتونس يتميز بتفشي عدوى مجتمعية من الدرجة الرابعة واصفة الوضع بـ”موش باهي” مشيرة الى انه يمكن ان يتم اعتماد الاسلوب السابق في محاصرة تفشي الفيروس بتطويق البؤر وفرض الحجر الشامل على المناطق التي تشهد تفشيا كبيرا والحرص على تطبيق اجراءات الوقاية والالتزام بها في بقية المناطق.

وشددت الدكتورة على ضرورة تحمل المواطن مسؤولية الوقاية من الفيروس وعلى ضرورة المحافظة على سلوك وقائي والتعاطي مع الوضعية الجديدة التي فرضها انتشار الفيروس.

وبخصوص التلاقيح اوضحت الدكتورة ان دور اللجنة العلمية يتمثل في التثبت في ما هو مفيد للمواطن مشيرة الى ان ملف تلقيح ” فايزر” الذي توفر لديها يؤكد ان لا اعراض جانبية هامة له والى انه لم تتوفر لدى اللجنة ملفات حول بقية التلاقيح.

واكدت الدكتورة من جهة اخرى انه لا يمكن التعويل على مناعة الاشخاص الذين سبق لهم الاصابة بالفيروس لان ذلك لم يثبت علميا الى حد الان مضيفة انه يمكن لهؤلاء اجراء التلقيح عند وصوله الى تونس ما لم يثبت عكس ذلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING