الشارع المغاربي – بن سليمان: العمل بنظام الحصة الواحدة مازال مطروحا وآخر ديسمبر صدور أمر من طالت بطالتهم
1000x300

بن سليمان: العمل بنظام الحصة الواحدة مازال مطروحا وآخر ديسمبر صدور أمر من طالت بطالتهم

قسم الأخبار

18 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكدت الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية حسناء بن سليمان اليوم الجمعة 18 ديسمبر 2020 انه بعد المصادقة على ادراج تشغيل من طالت بطالتهم اكثر من 10 سنوات بقانون المالية سيكون مشروع الامر المتعلق بهذا الملف محل نقاش مع النواب قبل المصادقة عليه في اواخر شهر ديسمبر.

واوضحت بن سليمان خلال مداخلة لها على اذاعة”شمس اف ام ” ان هناك بالنسبة للحكومة شريحة سيتم انتدابها وانه اذا تم تغيير الشروط فان قاعدة الملتحقين بالوظيفة العمومية ستتوسع اكثر فاكثرمشددة على انه لا يمكنهم كسلطة ترتيبية تغيير ارادة المشرّع وعلى انهم لا يمكن لهم التوسيع في الاستثناءات دون حد مؤكدة على ضرورة الوعي بالمقصود من هذا القانون.

واشارت الى ان المنصة التي قالت انها ستكون جاهزة خلال شهر جانفي المقبل ستمكن من معرفة شريحة المستفيدين من هذا القانون بكل دقة وومن معرفة حاجات الادارة ايضا.

وشددت بن سليمان على انه ليس مطلوبا من الوظيفة العمومية استيعاب كل العاطلين عن العمل وعلى انها مطالبة قبل كل شيء بان تكون دافعا لتطويرامكانيات العمل للجميع. مذكرة بان عدد العاملين بالقطاع الخاص يفوق بكثير عدد العاملين في الوظيفة العمومية .

واكدت على ان مبادىء الشفافية والحيادية والموضوعية في الولوج للوظيفة العمومية تمثل ضمانة للجميع وضمانة لمصداقية الدولة مشددة على انه سيتم تطبيق القانون على كل شخص ينتمي للوظيفة العمومية واتضح في ما بعد انه لا تتوفر فيه الشروط.

وحول قرار عدم التمديد في العمل بالتوقيت الاستثنائي ذكرت بانه يتم بصفة دورية تقييم حزمة الاجراءات المتخذة في اطار مكافحة فيروس كورونا من قبل اللجنة العلمية مشيرة الى انه منذ اتخاذ قرار العمل بالتوقيت الاستثنائي تم عقد جلسات مع وزارة النقل وتقييم مدى تاثير هذا الاجراء مبرزة ان اثره لم يكن كاملا.

من جهة اخرى كشفت الوزيرة ان اقتراح العمل بنظام الحصة الواحدة مازال مطروحا وانه سيتم طرح الاستنتاجات التحليلية في الفترة المقبلة مؤكدة وجود دراسة في هذا المجال مضيفة ان تقييمها جاء ايجابيا من قبل الموظفين مشددة على ضروة الا يقتصر التقييم على جانب الموظف وعلى ان يشمل بقية الاطراف الاخرى وتامين استمرارية المرافق العمومية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING