الشارع المغاربي – بن علية تُطالب بالصرامة في تطبيق اجراءات التوقي من كورونا

بن علية تُطالب بالصرامة في تطبيق اجراءات التوقي من كورونا

قسم الأخبار

30 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: شددت الدكتورة نصاف بن علية الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة اليوم الاربعاء 30 سبتمبر 2020 على ضرورة التقيد بالاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.واكدت في الندوة الصحفية الدورية للوزارة انه لا يوجد الى حد الان لقاح ناجع ضد الفيروس وان اهم سلاح منذ بداية الجائحة هي الاجراءات الوقاية.

وتوجهت بنداء الى التونسيين دعت من خلاله الى التقيد بكل الاجراءات الوقائية مشددة على انها الحل الوحيد للحد من التفشي السريع لفيروس كورونا في البلاد وعلى انه السلاح الوحيد والأقوى للقضاء على الوباء . وابرزت انه من الواجب اليوم حمل الكمامات إضافة الى تطبيق التباعد الجسدي خاصة في المناطق الحمراء وتفادي التجمعات اضافة الى غلق بعض الفضاءات التي توجد فيها تجمعات مع ضرورة اعتماد التعقيم وغسل اليدين.

وذكرت بانه تم خلال فترة الحجر الصحي الموجه وضع كراس شروط خاص بقاعات الاعراس يحدد نسبة الحضور بـ50 في المائة وبان هذا الكراس لم يطبق مشيرا الى انه تم حاليا مزيد التقليص من النسبة الى 30 بالمائة داعية الى توخي توخي الصرامة في تطبيق مختلف الاجراءات.

وحول المعتمديات والمناطق التي تمثل مناطق حمراء وتشهد انتشارا سريعا يفوق المعدل الوطني اكدت بن علية ان هذه المناطق تم تحديدها وان هذه القائمة يتم تحيينها باستمرار حسب تطورات الوضع الوبائي مذكرة ان هذه المناطق هي تلك التي تفوق فيها نسبة الاصابة 250 على كل 100 الف ساكن وبانه تم تعزيز الاجراءات الوقائية المطبقة في البلاد فيها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING