الشارع المغاربي – بن علية: فيروس كورونا استوطن وسيبقى مدة طويلة
Geely-GC6

بن علية: فيروس كورونا استوطن وسيبقى مدة طويلة

قسم الأخبار

14 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: نفت نصاف بن علية مديرة مرصد الامراض الجديدة والمستجدة اليوم الاربعاء 14 اكتوبر 2020  امكانية اقرار الحجر الصحي الشامل ابتداء من يوم غد الخميس الذي يتزامن مع يوم عطلة ( عيد الجلاء) ويتواصل حتى يوم الاحد معتبرة انه ليس للحجر الصحي فاعلية بالنسبة لفترة قصيرة مذكرة بانه تم اقراره خلال الموجة الاولى لانه تمت مقارنته بفيروس سارس الذي ظهر سنة 2003 وتمت السيطرة عليه في فترة قصيرة بفضل الحجر الشامل .

وقالت ان اللجنة العلمية تقترح اعتماد اجراءات بعينها استنادا الى دراسات تثبت نجاعة الاجراءات مؤكدة ان فيروس كورونا استوطن وانه سيبقى متواجدا لفترة وصفتها بالطويلة وانه تم اقرار اجراءات اخرى ذات نجاعة علمية ثابتة ذاكرة منها حظر الجولان.

واعتبرت من جهة اخرى انه تم تسجيل تحسن ملحوظ في نسبة ارتداء الكمامة من قبل المواطنين مشددة على ان من شأن ذلك المساهمة في السيطرة على النسق التصاعدي لانتشار الفيروس .

ولفتت الى ان عمليات التقصي اثبت ان تفشي الفيروس يكون بشكل سريع في التجمعات مؤكدا انه لذلك تم حظر الجولان لمنع التجمعات مشددا على انه سيتم اقرار هذا الاجراء في اية منطقة تشهد انتشارا سريعا للعدوى .

وذكرت بضرورة تطبيق بقية الاجراءات الاخرى التي تهم التجمعات في الحياة اليومية من ذلك تطبيق البروتوكلات الصحية مبرزة ان كل قطاع مسؤول عن ايجاد الاليات لتطبيق البروتوكولات ولتفادي التجمعات وتطبيق التباعد الجسدي وتوفير الكمامات في جميع الاوساط المهنية مجددة التأكيد على وجود تحسن وصفته بالكبير في ارتداء الكمامة مبينة ان الوزارة تثمن كل ما هو ايجابي ومذكرة ايضا بأن المسؤولية في مجابهة تفشي الفيروس جماعية .

وكشفت ان عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس بلغت 537 وفاة منذ ظهور الجائحة وانه تم تسجيل 25 وفاة بين يومي 12 و13 اكتوبر الجاري .

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING