الشارع المغاربي – بن علية: لقاح كورونا سيُوفر مناعة جماعية لـ80 % من التونسيين
Korando 2020

بن علية: لقاح كورونا سيُوفر مناعة جماعية لـ80 % من التونسيين

قسم الأخبار

14 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: نبهت نصاف بن علية مديرة مرصد الامراض الجديدة والمستجدة اليوم الاربعاء 14 اكتوبر 2020 الى ان الاجراءات الوقائية ستتواصل لفترة طويلة الى حين الحصول على تلقيح فعال وناجع ضد فيروس كورونا مشددة  على ان التلقيح سيمكن من مناعة تشمل 80 في المائة من التونسيين .

وابرزت بن علية خلال الندوة الاسبوعية الدورية لوزارة الصحة انه لا يمكن الوصول الى مناعة ضد الفيروس تشمل 80 بالمائة من التونسيين الا متى توفر اللقاح لافتة الى انه حتى البلدان التي شهدت انتشارا واسعا للفيروس لم تتمكن من التوصل الى مناعة جماعية الا بنسبة 20 في المائة .

وشددت على انه لا يمكن معرفة نتائج الاجراءات الجديدة المتخذة الا بعد مرور 14 يوما من اقرارها وهي فترة تمثل فترة حضانة الفيروس

وابرزت ان المرصد يتحصل على تحيين يومي للوضع الوبائي من غرفة العمليات بالعوينة(وسط العاصمة) الخاصة باللجنة الوطنية لمجابهة الكوارث من حيث نسبة ارتداء الكمامات واحترام بقية الاجراءات من ذلك حظر الجولان.

واكدت انه سيتواصل تطبيق الاجراءات الوقائية لمدة طويلة بما يسمح بالحد من انتشار الفيروس دون المس من الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING