الشارع المغاربي – بوجدارية: الوضعية تتطلب حجرا صحيا شاملا أو موجها وطلب غلق المدارس 10 أيام في محلّه
1000x300

بوجدارية: الوضعية تتطلب حجرا صحيا شاملا أو موجها وطلب غلق المدارس 10 أيام في محلّه

قسم الأخبار

17 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: اكد الدكتور رفيق بوجدارية رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي باريانة اليوم السبت 17 افريل 2021 انه لا توجد استراتيجية واضحة المعالم في تونس للتصدي للموجة الثالثة من وباء كورونا محذرا من ان عدد الاصابات مرتفع حاليا وان من شأنه ان يواصل الارتفاع.

واقترح الدكتور خلال مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام ” اعتماد حجر صحي موجه او شامل حسب الحالة الوبائية التي يعلن عنها المرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة مشددا على ضرورة تكثيف حملات التقصي خاصة في المعاهد التي قال انها يمكن ان تشكل بؤرا لانتشار الفيروس مساندا في هذا الاطار اقتراح نقابات التعليم تعليق الدروس لمدة 10 ايام معتبرا ان الطلب “موش حاجة غالطة”.

واكد على ضرورة التسريع بعمليات التلقيح بالتوازي مع ذلك خاصة في صفوف المليون ونصف تونسي ممن تتجاوز اعمارهم 60 سنة مبرزا ان طرق مقاومة الفيروس “بدائية” وانها تتلخص في حمل الكمامة والتباعد وتفادي الخروج والاجتماعات الا للضرورة الى جانب التلقيح.

وشدد على ضرورة ان تتحمل السلطة السياسية مسؤوليتها في اتخاذ الاجراءات اللازمة للتوقي من الفيروس مشيرا الى ان بعض الاجراءات التي سبق الاعلان عنها قد تكون غير ذات فاعلية في الوقت الحالي.

وذكر بان تونس اصبحت مصنفة منطقة خطيرة من قبل بعض البلدان على غرار المغرب وامريكا نتيجة ارتفاع عدد الاصابات مشيرا الى ان عدد الاصابات شهد ارتفاعا كبيرا خلال الايام الثلاث الاولى من شهر رمضان والى ان المستشفيات بلغت طاقتها القصوى مضيفا ان اقسام الاستعجالي تشهد اكتظاظا كبيرا .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING