الشارع المغاربي – بوجمعة الرميلي لحافظ والشاهد : باسم العشرة والنداء استقيلا
1000x300

بوجمعة الرميلي لحافظ والشاهد : باسم العشرة والنداء استقيلا

23 يوليو، 2018

الشارع  المغاربي : دعا القيادي السابق بحركة نداء تونس بوجمعة الرميلي كلا من يوسف الشاهد وحافظ قائد السبسي الى تقديم استقالتيهما مبرزا أنه استند في هذا الطلب بالنسبة لرئيس الحكومة إلى سببين يتمثل الأول في “عدم النجاح في إيقاف النزيف المالي والاقتصادي الذي تم الوعد به”.

أما السبب الثاني وفق تدوينة الرميلي التي نشرها اليوم الإثنين 23 جويلية 2018، على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك فهو”انتهاء الركيزة الوحيدة التي  تقوم عليها الحكومة وهي الوحدة الوطنية بخروج الاتحاد العام التونسي للشغل اذا لم يتم التغيير الشامل في الحكومة الذي يشترطه، وهو حر كمنظمة عمالية ووطنية عريقة في اتخاذ الموقف الذي يلزمه بخصوص المشاركة أم لا في مسار الوحدة الوطنية، بالرجوع  حول هذا القرار الى هياكله الديمقراطية والشرعية”.

وبالنسبة لأسباب دعوته حافظ قائد السبسي إلى الإستقالة من الحزب قال الرميلي  “وفي ما يهم حزب نداء تونس فإن الفشل لا يستحق الكثير من الاستدلال نظرا للانقسامات المتعددة والمتنوعة في الهياكل وفي الكتلة ونظرا للخسارات الانتخابية المتتالية والثقيلة”.

وتوجه الرميلي للشاهد و”حافظ” قائلا “اخوايا وصديقيّ حافظ ويوسف أنتما من فصيل الشباب ومستقبلكما مازال أمامكما وسوف يراعى لكما بالمساهمة في إخراج تونسنا العزيزة علينا جميعا من المأزق التي تردت فيه. اما في ما تبقى وما سيتبع فللحديث بقية”.

وأشار الرميلي إلى أن النداء الذي توجه به للشاهد وحافظ هو “نداء العشرة والماء والملح المشترك” موضحا أنه لم ولن يطالب بأي موقع في أي مكان من السلطة، وأن ذلك يجع طلبه مجردا من أية خلفية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING