الشارع المغاربي – بودربالة حول الاعتداء على محامية: سنتّصل بالرؤساء الثلاثة وسندوّل القضيّة إن لزم الأمر
Kuv 100 Banner

بودربالة حول الاعتداء على محامية: سنتّصل بالرؤساء الثلاثة وسندوّل القضيّة إن لزم الأمر

قسم الأخبار

12 أكتوبر، 2020
الشارع المغاربي: أكّد عميد المحامين ابراهيم بودربالة اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2020 أنّ هيئة المحامين ستتصل بالرؤساء الثلاثة، قيس سعيد وهشام المشيشي وراشد الغنوشي بخصوص قضية الاعتداء على محامية من طرف رئيس مركز المروج 5، ملوّحا بتدويل القضيّة ان لزم الأمر ذلك معتبرا أنّ مدّة البحث طالت.وأضاف بودربالة خلال حضوره ببرنامج “الماتينال” على إذاعة “شمس أف أم” أنّ هيئة المحامين ستتوجه إلى المنظمات الدولية بخصوص القضية في صورة عدم التوصل إلى حل قائلا “في حال عدم التوصل إلى حل سنتصل بالاتحاد العالمي للمحامين والاتحاد العربي للمحامين والأمم المتحدة لإعلامها بما يحدث في وطننا”.

واعتبر المتحدّث أن تونس تعيش اليوم مأساة وطنية بأتمّ ما في الكلمة من معنى قائلا “محامية تتقدّم الى مركز أمن قصد التشكي أو معاضدة أحد حرفائها، فإذا بها تتعرّض إلى العنف من طرف رئيس المركز وبعض مساعديه ويتمّ افتكاك هاتفها الجوال وتُحتجز لمدّة تفوق الساعة أو الساعة وعشرين دقيقة إلى أن قدم زملاؤها …هذه مأساة وطنية ولا تخصّ المحامين فقط ولكن تخصّ كلّ الشعب بتمامه وكماله”.
وتابع “هذه محامية تقدمت الى مركز شرطة.. فما بالك بالمواطن الذي يتقدّم الى مركز شرطة…ولقد صرّحت منذ البداية أنّ هذا التصرف شاذ والشاذ يحفظ ولا يقاس عليه ولكن يجب أن يلقى الشخص الذي قام بهذا الفعل جزاءه ليكون عبرة لمن يعتبر”.
وقال “مع الاسف الشديد طال انتظارنا وطال صبرنا وأحيل البحث الى فرقة العوينة للحرس الوطني وعوض أن يُستعجل في الابحاث طالت المدة وبقيت لدينا ثقة في البحث” لافتا الى ان القضية تعود لشهر أوت الماضي، مضيفا “شهران كاملان ونحن صابرون ونهدّئ الزملاء خاصة منهم المحامون الشبان الذين يعتبرون أنفسهم مضامون وأنّه وقع انتهاك كرامتهم وكرامة مهنة المحاماة وحتى كرامة القضاء”.

وأكّد عميد المحامين أن قوات أمنية حاملة للسلاح حاصرت مقر المحكمة الابتدائية ببن عروس للضغط على قاضي التحقيق خلال استنطاق رئيس مركز الامن بالمروج 5 في قضية الاعتداء على المحامية، مشيرا الى أنّ حاكم التحقيق كان يرتجف قائلا “حاكم التحقيق ترك وحيدا في المحكمة حتى منتصف الليل ومن الطبيعي أن يخاف”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING