الشارع المغاربي – بي بي سي: "جناح كامل لجرحى الحرب بليبيا بمصحة تونسية خاصة "
Kuv 100 Banner

بي بي سي: “جناح كامل لجرحى الحرب بليبيا بمصحة تونسية خاصة “

قسم الأخبار

14 مايو، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار:  كشف “موقع بي بي سي” البريطاني في تقرير نشره لمراسله بتونس يوم امس الاثنين 13 ماي 2019 تفاصيل عن ظروف اقامة جرحى الحرب الدائرة في طرابلس الليبية في مستشفيات خاصة بتونس ذاكرا في هذا الصدد ان “مستشفى خاصا يقع بمنطقة البحيرة، شمال تونس العاصمة خصص جناحا بأكمله لجرحى ليبيين أصيبوا خلال المعارك الدائرة على أطراف عاصمة بلدهم، طرابلس”.

وجاء في التقرير ان “شيئا من السرية يكتنف المكان”، وان المتحدثين يصرون على عدم الكشف عن هوياتهم، عدا كونهم من قوات موالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا”. ونقل الموقع عن مصعب، وهو إسم مستعار، قوله “إنه أُجلي إلى تونس، مع عشرات آخرين، بعد إصابته بشظايا جراء قصف عشوائي من قوات القائد العسكري ذي النفوذ الواسع في شرق ليبيا، خليفة حفتر”.

واكد المصدر انه” لا يُعرف عدد الجرحى الليبيين الذين يتلقون العلاج في تونس. لكنّ مصادر عدّة أكّدت أن عمليات الإجلاء لا تزال مستمرة.”

ونقلت عن مصاب اخر  يدعى أحمد، وهو أيضا إسم مستعار تشديده على “أن المراكز الصحية في ليبيا قد تعجز عن تلبية حاجات المصابين إذا استمرت المعارك”.

وذكر بأن منظمة الصحة العالمية كان قد كشفت الأسبوع الماضي، أن عدد قتلى المواجهات، التي اندلعت يوم 4 افريل المنقضي قد ارتفع إلى 434 قتيلا ونحو 2100 جريح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING