الشارع المغاربي – تأجيل النظر في لائحة الدستوري الحر حول تصنيف الإخوان تنظيما إرهابيا
1000x300

تأجيل النظر في لائحة الدستوري الحر حول تصنيف الإخوان تنظيما إرهابيا

قسم الأخبار

22 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: اكدت النائبة نسرين العماري مساعدة رئيس مكتب البرلمان المكلفة بالإعلام والاتصال اليوم الاثنين 22 جوان 2020 أنّ مكتب المجلس قرّر تأجيل النظر في لائحة كتلة الدستوري الحر المتعلقة بتصنيف الإخوان المسلمين تنظيما ارهابيا.
واضافت العماري في تصريح نقلته عنها “موزاييك اف ام” ان مكتب مجلس المجلس قرّر التخفيض في ميزانية المجلس لسنة 2021، بـ2.5 بالمائة مقارنة بميزانية 2020 وتحديد موعدي الاثنين والجمعة من كل أسبوع لعقد جلسات عامة خاصة بالأسئلة الشفاهية مشيرة إلى إمكانية إقرار دورة برلمانية استثنائية دون عطلة نيابية بشهرين.
وكان من المبرمج  ان يتم النظر في لائحة الحزب الدستوري الحر في جلسة اليوم لمكتب المجلس الا انه تم تاجيلها بسبب ما اثارت من ردود افعال. 
يذكر ان النائب عن ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي كان قد بث فيديو مباشر على صفحته بموقع فايسبوك قبل انعقاد جلسة المكتب واكد ان في برنامج عمله اليوم لائحة قال انها قدمتها رئيسة “التجمع الارهابي المنحل”معتبرا ان البرلمان مر من ” العبث السياسي” الى ما اعتبره “مرحلة الجنون والارهاب السياسي”.
وقال انه ‘من الواضح ان المشروع الوحيد لهذه الكتلة هي الحرب الاهلية في تونس” معتبرا “ان تصنيفا من هذا القبيل ليس من صلاحيات المجلس “.
واكد النائب ان موقفهم من هذه اللائحة معروف وانهم اذا  كان هناك من يجب ان يصنف كمنظمة ارهابية فهو التجمع المنحل وكل ما تفرع عنه. 
واشار الى انهم حاولوا الاتصال بمختلف الكتل للحيلولة دون مرور هذه اللائحة من المكتب الى الجلسة العامة والى انه اذا مرت الى الجلسة العامة فانهم سيقاطعون هذه الجلسة محملا بقية الاطراف مسؤولية تمرير هذه اللائحة في تعفين الحياة السياسية وتسميمها وفي تحضير الارضية للخراب.
واضاف ان كتلة ائتلاف الكرامة قامت بالخطوة الاولى داعيا بقية الكتل الى مقاطعة هذا العمل الذي وصفه بالاجرامي حتى لا يتوفر النصاب في الجلسة العامة مشيرا بالخصوص الى كتل النهضة والتيار وحركة الشعب.
       
  


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING