الشارع المغاربي – تتوقع موجة جديدة من "كورونا": الصّين تفرض قيودا على القادمين من الخارج
1000x300

تتوقع موجة جديدة من “كورونا”: الصّين تفرض قيودا على القادمين من الخارج

قسم الأخبار

29 مارس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أفاد المتحدث باسم اللجنة الوطنية للصحة في الصين مي فنغ اليوم الأحد 29 مارس 2020 بأنّ تزايد عدد الإصابات الوافدة بفيروس “كورونا” أثار احتمال تعرض البلاد لموجة تفشي ثانية في وقت “توقف فيه تقريبا انتقال العدوى محليا”.

وقال مي فنغ “الصين لديها 693 حالة من الخارج، مما يعني أن إمكانية حدوث موجة تفشي جديدة لا تزال كبيرة نسبيا”.

وأكّدت بيانات صادرة عن اللجنة أنه خلال الأيام السبعة الماضية، سجلت الصين 313 حالة إصابة قادمة من الخارج مقابل 6 حالات عدوى محلية فقط، وأنّها سجلت 45 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” يوم أمس السبت، تعود جميعها لأفراد قادمين من خارج البلاد باستثناء حالة واحدة انخفاضا من 54 في اليوم السابق.

وأشارت البيانات الى أنّ معظم الحالات القادمة من الخارج هي لصينيين عائدين إلى وطنهم. وفي هذا الاطار أسدت شركات الطيران أوامرا بتقليص الرحلات الدولية بشكل كبير بدءا من اليوم الأحد، كما بدأ أمس تطبيق قيود على الأجانب الوافدين إلى البلاد.

وأعلنت السلطات الصينية يوم أمس السبت عن وفاة 5  أشخاص جميعهم في مدينة ووهان، وعن رصد إصابة جديدة واحدة فقط بفيروس كورونا خلال الأيام العشرة الماضية.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات جرّاء الاصابة بالفيروس في البر الرئيسي الصيني 3300 بينما بلغ عدد الإصابات 81439.

وكان يوم أمس السبت رابع يوم على التوالي لا يسجل فيه إقليم هوبي أية إصابات جديدة مؤكدة. والحالة الوحيدة المسجلة لانتقال العدوى محليا ظهرت في خنان المتاخم لهوبي.

وكانت كل المطارات في هوبي قد عادت للعمل واستقبلت بعض الرحلات المحلية اليوم الأحد باستثناء مطار تيانهي في ووهان الذي سيستأنف العمل في الثامن من أفريل القادم. ولا زالت الرحلات بين هوبي وبكين معلقة.

ووصل قطار إلى ووهان يوم أمس السبت للمرة الأولى منذ أن وضعت المدينة رهن الإغلاق قبل شهرين.

وقالت حكومة هوبي اليوم الأحد على موقعها الرسمي على ويتشات إن عددا من مراكز وشوارع التسوق في ووهان سيُسمح لها باستئناف العمل يوم 30 مارس الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING