الشارع المغاربي – تجنّبا لإغلاق المساجد: الوزارة تحث المصلّين على الالتزام باجراءات التوقي من كورونا
1000x300

تجنّبا لإغلاق المساجد: الوزارة تحث المصلّين على الالتزام باجراءات التوقي من كورونا

قسم الأخبار

18 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: حثت وزارة الشؤون الدينية اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 عموم المصلّين على الحرص على الالتزام بمقتضيات دليل شروط حفظ الصحّة للتوقّي من الإصابة بفيروس “كوفيد 19” مؤكدة ان دعوتها تأتي بعد تسجيل إصابات بالفيروس خلال اليومين الأخيرين في صفوف عدد من الإطارات المسجدية مبرزة انه نجم عن ذلك تعليق وقتي للصلاة ببعض الجوامع والمساجد قصد تعقيمها وتنظيفها.

واضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان دعوتها تاتي ايضا بالنظر لتطور الوضع الوبائي وحرصا على المحافظة على بيوت الله مفتوحة لأداء رسالتها على الوجه الأكمل وتجنّبا لتعليق الصلاة بها اعتبارا لصعوبة تعويض إطاراتها المسجدية وحتى تعذّره عند إصابتها بهذا الوباء وحتميّة خضوعها للحجر الصحّي.  

وذكرت بأن من بين هذه المقتضيات الحرص على الوضوء بالبيت وإحضار السجّادة الخاصة وارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد أثناء الصلاة وتجنّب المصافحة والمداومة على تعقيم الأيادي.
وثمنت الوزارة تفهّم وتعاون وتضحية جميع الأطراف ذات الصّلة خلال الفترة الفارطة لافتة الى ان ذلك حال دون تحوّل المساجد والجوامع إلى أماكن لانتقال العدوى مؤكدة انها تراهن على تواصل هذا الوعي والالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائيّة احتكاما للقواعد الشرعيّة المتمثلة في حفظ النفس البشرية مذكرة بقوله تعالى “وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ، وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ”. صدق الله العظيم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING