الشارع المغاربي – تحدث فيها عن الأحزاب والجيش: النهضة تحذف فيديو محاضرة للغنوشي باسطنبول
Kuv 100 Banner

تحدث فيها عن الأحزاب والجيش: النهضة تحذف فيديو محاضرة للغنوشي باسطنبول

26 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : استعرض رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في محاضرة ألقاها اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2019 باسطنبول بعض اسباب نجاح تونس في مسارها ، قائلا “تونس ليس فيها بترول وانما بها كميات قليلة وليس حولها أطماع دولية كبيرة خلافا لليبيا” التي قال إن “الأطماع كثرت حولها “.

ومن الأسباب الأخرى وفق الغنوشي حسب مقطع فيديو  نشرته الصفحة الرسمية للحركة قبل أن تحذفه  “عدم خيانة الجيش التونسي المواطنين وعدم قفزه على السلطة وقيامه بحماية وتأمين الانتخابات وحماية الديمقراطية “إلى جانب “إدارة النخبة الخلافات في ما بينها بالحوار وليس بالسلاح”.

وأكد الغنوشي أن اهم امتحان أمام التونسيين هو مدى قدرتهم على مواصلة معاركهم بشكل سلمي، مشيرا إلى أن “العلاقة بين الأحزاب ليست جيدة عموما “وإلى “أن الديمقراطية لا تستقر في بلد حتى تتبادل كل الاحزاب الاعتراف” مبرزا أن “هناك احزابا لا تعترف بحركة النهضة وتحاول أن تلصق بها تهم العنف والإرهاب “معتبرا ذلك “خطرا على الديمقراطية”.

وقال الغنوشي “ما دامت ليبيا مفتوحة لكثير من اعمال العنف ستظل تونس في خطر”.

واضاف ” النهضة الحزب الاول في البلاد والكتلة الاولى في البرلمان ونصف بلديات تونس يرأسها نهضويون وهي الأولى في نتائج سبر الأرء ومتقدمة بمسافة كبيرة على الحزب الذي يليها “في اشارة الى حركة نداء تونس.

وشدد الغنوشي على أن النظام اللائق بتونس هو النظام الديمقراطي.

وذكرّ الغنوشي بأن تونس نجحت ايضا بسبب التنازلات التي قدمتها الحركة وانسحابها من السلطة سنة 2013 من أجل المحافظة على الحرية إلى جانب التنازلات التي  قدمتها الأحزاب الاخرى.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING