الشارع المغاربي – تخلّت عن ألتوبيلي ولم تمدّد عقد الخلصي وخسرت الكالشيو: هل بدأت نهاية الامبراطورية الاعلامية القطرية؟
1000x300

تخلّت عن ألتوبيلي ولم تمدّد عقد الخلصي وخسرت الكالشيو: هل بدأت نهاية الامبراطورية الاعلامية القطرية؟

قسم الرياضة

21 يونيو، 2020
الشارع المغاربي: كشفت مصادر صحفية أن إدارة قناة السعودية الرياضية دخلت في مفاوضات جادة مع القنوات المالكة لحقوق توزيع مباريات الدوري الايطالي لشراء حقوق ما تبقى من مباريات موسم 2020/2019 وللاتفاق على قيمة شراء حقوق بثّ جميع مباريات الموسم المقبل 2021/2020.

وقال موقع ميركاتو داي أن إدارة القناة السعودية التي تسعى لضرب صورة قناة بي اين سبورت في الخارج تتواصل بشكل جاد للغاية مع القنوات المالكة لحقوق توزيع مباريات الدوري الايطالي منذ أيام طويلة، وتوجد رغبة حقيقية لدى القناة والإدارة السعودية متمثلة في الهيئة العامة للرياضة في الحصول على جميع مسابقات الاتحاد الإيطالي وليس فقط الدوري الإيطالي الدرجة الأولى (سيري آ)”.

وأضاف نفس المصدر المسؤولون في السعودية طوروا علاقتهم بالاتحاد الايطالي لكرة القدم ورابطة الأندية عندما قاموا بتنظيم مباراة كأس السوبر الإيطالي لعامين متتاليين وتسعى قناة الرياضية السعودية للبناء على مكاسب كأس السوبر، واستغلال الأزمة المالية الطاحنة التي تعيشها القناة القطرية القطرية.

وتعاني بي اين سبورت من صعوبات مالية كبيرة بسبب الحصار السياسي المفروض عليها منذ سنوات ومن أزمة فيروس كورونا، التي أثرت بالسلب على وضعها المالي في السوق ومنعها عن تسديد القسط الثالث والأخير من قيمة نقل ما تبقى من مباريات هذا الموسم 2020/2019 إلى القنوات المالكة لحقوق البث Sky وDazn”.

وتوقفت بي اين سبورت عن بث مباريات الدوري الإيطالي بدءًا من الجولة 25 التي أفتتحت مساء أمس السبت بمباراتين، علمًا بأنها استغنت عن المحلل الرياضي الرئيسي في ستوديوهات الدوري الايطالي ألتوبيلي، كما لم تُمدد تعاقد الإعلامي التونسي المخضرم “هشام الخلصي” المتخصص في تقديم ستوديوهات المسابقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING