الشارع المغاربي – ترامب : تراجعت عن ضرب إيران 10 دقائق قبل الموعد المُحدد
Geely-GC6

ترامب : تراجعت عن ضرب إيران 10 دقائق قبل الموعد المُحدد

قسم الأخبار

21 يونيو، 2019

الشارع المغاربي-وكالات: كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة 21 دوان 2019  أنه أصدر أمرا بايقاف توجيه ضربة عسكرية لايران قبل 10 دقائق من بدئها، مؤكدا أنه فرض عقوبات جديدة على طهران أمس، مستدركا بالتشديد على ان العقوبات لن تشكل ردا ملائما على إسقاط إيران طائرة  أمريكية مسيرة.

وقال ترامب: “كنا على وشك ضرب 3 مواقع في إيران أمس”، متابعا “لسنا في عجلة من أمرنا في التعامل معها”.

ولفت ترامب في سلسلة تغريدات عبر “تويتر” إلى أنه أوقف الهجوم بعدما أبلغه أحد الجنرالات أن 150 شخصا سيلقون حتفهم، إذا تم توجيه ضربة إلى المواقع الإيرانية.

وفي وقت سايق من ليلة امس الخميس، شدد ترامب على أنه لن يسمح لطهران بـ “الحصول على سلاح نووي يوجه ضد الولايات المتحدة وضد العالم” حسب تعبيره. وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” ذكرت أن ترامب وافق على توجيه ضربة عسكرية لأهداف إيرانية ردا على إسقاط طائرة مسيرة أمريكية أمس، قبل أن يتراجع عن هذه الخطوة بشكل مفاجئ.

وحتى الساعة 7 من مساء الخميس، كان المسؤولون العسكريون والدبلوماسيون يتوقعون توجيه الضربة، وذلك بعد مناقشات مكثفة في البيت الأبيض بين كبار مسؤولي الأمن القومي والرئيس وزعماء الكونغرس، حسبما نقلت الصحيفة عن عدد من كبار المسؤولين في الإدارة الذين قالت انهم شاركوا في المداولات أو اطلعوا عليها.

يذكر ان الحرس الثوري الإيراني اعلن يوم امس عن إسقاط طائرة تجسس أمريكية مسيرة في محافظة هرمزكان جنوبي إيران، فيما قالت واشنطن إن الطائرة أسقطت في المجال الجوي الدولي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING